رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بلومبرج: نيسان تخطط لإنتاج 28 ألف سيارة في مصر سنويا

بلومبرج: نيسان تخطط لإنتاج 28 ألف سيارة في مصر سنويا

صحافة أجنبية

الشركة تخطط لطرد موديلات جديدة في مصر

بلومبرج: نيسان تخطط لإنتاج 28 ألف سيارة في مصر سنويا

بسيوني الوكيل 19 مارس 2019 12:20

كشفت وكالة " بلومبرج" الأمريكية عن اعتزام شركة نيسان لصناعة السيارات زيادة طاقتها الإنتاجية وحصتها السوقية في مصر دول الخليج.

 

وقالت الوكالة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإليكتروني اليوم إن: الشركة اليابانية تخطط لطرح "موديلات" جديدة في العالم العربي وزيادة طاقتها الإنتاجية، في مصانعها المحلية كجزء من محاولة تأمين أكبر حصة سوقية في مصر ودول الخليج.

 

ونقلت الوكالة عن بيمان كارجر الرئيس الإقليمي للشركة في أفريقيا والشرق الأوسط قوله إن: الشركة تخطط لزيادة حصتها السوقية أكثر من 20% بحلول 2022 في الخليج ومصر، بدلا من الحصة الحالية هي 16% و15% على التوالي.

 

وحاليا تحتل منتجات الشركة المرتبة الثالثة في سوق السيارات في مصر والثانية في الخليج.

وأضاف بيمان كارجر:" نريد أن نضاعف قدراتنا الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند بحلول 2022"، موضحا أن نيسان تتطلع لزيادة مصانعها في المنطقة إلى أكثر من 6 مصانع.

 

وللشركة حاليا 3 مصانع في مصر والهند وجنوب أفريقيا، وترغب في إنشاء مصنع في باكستان وآخر في الجزائر، بينما يأتي إنشاء البقية في وقت لاحق.

 

وبحسب الرئيس الإقليمي للشركة فإن مصر البالغ عدد سكانها 100 مليون نسمة تمثل سوقا استراتيجيا لنيسان التي استثمرت 200 مليون دولار في مصر منذ أن بدأت العمل هناك في 2005.

 

وأوضح أن الشركة تخطط لضخ المزيد من الاستثمارات في بداية العام المالي في أبريل، وترغب في الوصول بمصنعها في مصر إلى كامل قدرته الإنتاجية وهي 28 ألف سيارة في العام بدلا من المعدل الحالي وهو 22 ألف.

 

وفي الوقت الذي يبدو فيه مستقبل الشركة بمصر مبشرا، اعتبر بيمان قرار الحكومة المصرية بإعفاء السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي تحديا خلال الفترة المتوسطة والقصيرة.

 

وذكر أن الشركة أجرت مناقشات إيجابية للغاية مع الحكومة حول هذه المسألة، مضيفا :"طلبنا منهم دعم الصناعة المحلية لتصبح قادرة على المنافسة، ولا تضعنا في موقف أقل منافسة".  

 

ومن بين المقترحات المقدمة للحكومة إعفاء الأجزاء المستوردة من الرسوم الجمركية. وقال بيمان في إشارة الى الحكومة "أنا متأكد أنهم سيتخذون بعض القرارات قريبا."

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، استقبل الأربعاء الماضي بيمان كارجر ووفدًا من شركة "نيسان" مصر، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وأكد وفد شركة "نيسان"، خلال اللقاء، أن مصر تمثل أهمية خاصة لاستثمارات الشركة في منطقة الشرق الأوسط، في ضوء الإمكانات والمقومات التي تتمتع بها.

 

وأعلن مسئولو الوفد، أن الشركة تتطلع لتعزيز تواجدها في مصر، والتعاون مع الحكومة في تطوير صناعة السيارات، حتى تصبح مصر من الدول البارزة في مجال تصنيع وتصدير السيارات.

في المقابل أكد مدبولي، أن الحكومة مستعدة لتقديم الحوافز الممكنة لتشجيع الشركات الجادة مثل شركة "نيسان" على التوسع في استثماراتها بمصر.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان