رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الثلاثاء 19 مارس 2019 م | 12 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد عناء  خمس سنوات أم سويسرية  تستعيد ابنتيها من والدهما المصرى

شبكة سويسرية:

بعد عناء  خمس سنوات أم سويسرية  تستعيد ابنتيها من والدهما المصرى

أحمد عبدالحميد 14 مارس 2019 20:28

 

 قالت شبكة "إس ديه فاو" السويسرية، إن أما سويسرية الجنسية استعادت ، ابنتيها المخطوفتين من طليقها المصرى الجنسية، بعد معاناة دامت أربع سنوات ونصف.

 

 وبحسب الشبكة، قاتلت المرأة  السويسرية "كارين أمين تراشل"،  من أجل عودة ابنتيها من مصر إلى  مدينة "إنترلاكن"،  لمدة أربع سنوات ونصف،  والآن تستمتع بقضاء وقتها مع أطفالها.

 

نقلت الشبكة السويسرية تصريحًا  للأم، التى قالت بدورها:  "حتى موعد إقلاع  الطائرة ، كنت خائفة".

 

 وأردفت الأم السويسرية  أنه  في عام 2014 ، تم اختطاف ابنتيها (بحسب وصفها)  من منطقة بيرنيز أوبرلاند من قبل والدهما المصرى،  والآن عادوا  إلى  سويسرا .

 

وبحسب الشبكة السويسرية،  عادت "سارة" البالغة من العمر سبع سنوات ، و"نوران" البالغة من العمر تسع سنوات إلى والدتهما،  وفي نهاية الأسبوع المنصرم ، تمكنت  الطفلتان من مغادرة مصر والسفر إلى سويسرا  مع والدتهما.

 

كانت أسرة الأم السويسرية "تراشل" تشعر  بأكملها بالقلق إزاء اختطاف الطفلتين، وعانت  الأسرة  لمدة اربع سنوات،  وكتب جد الإبنتين على فيسبوك في عطلة نهاية الأسبوع: «الفرح يسود العائلة الآن..  تم إطلاق سراح أحفادنا من مصر وتمكنا من العودة إلى والدتهما في سويسرا،  نأمل الآن أن يُسمح لهم بقضاء حياتهما هنا دون عائق. "

 

أوضحت الشبكة السويسرية أن   قصة الأم "كارين تراشل" بدأت  بزواجها من رجل مصرى الجنسية،  وانفصلت عنه في عام 2015  بسبب ممارسته العنف معها.

 

 بعدها اصطحب الوالد الطفلتين  في إجازة إلى مصر، ولم  يعد مرة أخرى  إلى سويسرا.

 

أردفت الصحيفة : "لمدة خمس سنوات تقريبًا ، احتفظ الزوج السابق بابنتيه  في مصر. وحاولت الأم  "كارين تراشل"،  الحصول على الحضانة أمام محكمة في القاهرة،  لكن الإجراءات القضائية كانت صعبة للغاية، لأن مصر ليست عضواً في اتفاقية لاهاي التي وقعت  عليها حوالي 100 دولة، والتى  تنظم  جوانب القانون المدني لاختطاف الأطفال على المستوى الدولي"

 

 حتى الهجمات التي شنتها وزارة الخارجية الفيدرالية (DFA) على السلطات المصرية لم تكن ناجحة في البداية، والكلام للصحيفة.

 

وفي النهاية ، قررت محكمة  مصرية لصالح الأم السويسرية  "كارين تراشل"،  وقضت بأحقية المرأة فى احتضان ابنتيها.

 

المحامية  "إيفون ماير" صرحت للشبكة السويسرية،  بأن النزاعات القانونية مختلفة في كثير من الأحيان، لكنها فى النهاية حصلت على حكم قضائى نهائى.

 

قاتلت كارين تراشل من أجل حضانة الطفلتين  منذ عام 2016 وتكلفت مئات الآلاف من الفرنكات،  وتلقت  تهديدات بالقتل هى وابنتيها، بحسب الشبكة السويسرية.

 

أوضحت الشبكة السويسرية، أن الطفلتين عاشتا لأكثر من خمس سنوات في مصر في أسرة كبيرة ، وتتحدثان اللغة العربية،  والآن بعد عودتهما إلى والدتهما،  يبدو الأمر صعب فيما يخص تأقلمهما مع  المناخ السويسرى،  لكن الأم  على يقين من أن ابنتيها سوف تتغير حياتهما للأفضل  في سويسرا.

 

طالع النص الأصلي

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان