رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 27 مايو 2019 م | 22 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة ألمانية: هذه أسوأ 10 دول بالنسبة للمهاجرين

صحيفة ألمانية: هذه أسوأ 10 دول بالنسبة للمهاجرين

أحمد عبدالحميد 13 مارس 2019 20:13

نشرت صحيفة "كابيتال" الألمانية، تقريرًا حول  أسوأ الدول بالنسبة للمهاجرين، ووفقًا لدراسة ألمانية اعتمدت فى تقييهما على فرص العمل التى تقدمها الدول المضيفة، وعلى كرم الضيافة بين سكانها المحليين، وتكاليف المعيشة الباهظة، صنفت الصحيفة أسوأ عشرة بلدان بالنسبة للوافدين  في عام 2018 على النحو التالى:

 

  1. بريطانيا
  2.  

قبل فترة وجيزة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حصلت  المملكة المتحدة على  تصنيف متواضع للغاية  فيما يخص استقبال المهاجرين، وفي عام 2016 ، كانت في المرتبة 33، بينما انحدرت هذا العام  إلى المرتبة 59 من أصل 68 دولة ، وفقدت قوتها في جميع الفئات الرئيسية: " الرضا الوظيفي ، والتوازن بين العمل والحياة ، ونوعية الحياة ، والرعاية الصحية ، وتكاليف المعيشة".

 

  1. اليونان
  2.  

جاءت  اليونان في ترتيب سيئ، وللعام الخامس على التوالي، تحتل المركز الأخير في العالم في الفئة الرئيسية: "العمل في الخارج".

  1.  
  2. ايطاليا

 

وصلت إيطاليا إلى مستوى متدنى  في تصنيف العمالة الوافدة، وجاءت فى المرتبة  61 من أصل ، 68، وبالنسبة للفرص الوظيفية والمالية للمغتربين ، فهى  سيئة للغاية.

  1.  
  2. بيرو

 

فقدت بيرو الكثير من سمعتها بين العمالة الوافدة،  وانحدرت  البلاد من المرتبة 47 إلى 62، ويشكو المهاجرون بشكل أساسي من قلة وقت الفراغ ، والوضع الأمني السيئ والتكاليف العالية.

  1.  
  2. مصر

 

عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي  والتلوث ، وعدم ايجاد  الوظيفة المناسبة،  جعل  مصر واحدة من أسوأ الدول بالنسبة للوافدين.

 

النقطة المضيئة الوحيدة هي تكلفة المعيشة بأسعار معقولة،  على الرغم من انخفاض مستوى الأجور.

  1.  
  2. تركيا

 

احتلت تركيا المرتبة العاشرة في عام 2017، وتوضح الدراسة الألمانية  أن  49٪ فقط من الوافدين راضون عن وظائفهم،  وهناك أيضًا علامات سيئة للأمان الوظيفي والتوازن بين العمل والحياة،  ويجد المهاجرون صعوبة في الاستقرار ، وتعلم اللغة .

  1.  
  2. البرازيل

 

البرازيل مزار سياحى رائع  لكثير من الناس، ومع ذلك ، يشكو الوافدون  من تدني نوعية الحياة، وعدم الاستقرار السياسي،  وفي مؤشر الحياة الأسرية ، أصبحت البرازيل في المرتبة الأخيرة

 

8-الهند

 

لم تحصل أي دولة على علامات أسوأ في الفئة البيئية مقارنة بالهند، ولا تشعر العائلات المهاجرة في كثير من الأحيان بالراحة والأمان، ويشتكى  المغتربون من عبء العمل الثقيل، وتأتي في الوقت الحالي في المرتبة 66 من أصل 68 دولة

 

9-المملكة العربية السعودية

 

انحدرت المملكة العربية السعودية فيما يخص العمالة الوافدة لأن هناك درجات سيئة جدًا للأنشطة الترفيهية وكرم الضيافة للسكان المحليين،  فقط حققت الرياض  نتائج جيدة من حيث التمويل الشخصي والدخل المتاح للأسرة

 

10- الكويت

 

كانت الكويت دائمًا في المراكز العشرة الأخيرة، واصبحت  هذا العام  فى المرتبة الأخيرة من بين جميع البلدان الـ 68 التي شملها الاستطلاع.

 

بالإضافة إلى ظروف العمل السيئة  والأجواء الوظيفية الرديئة ، انحدرت الكويت  أيضًا على مستوى العلاقات الشخصية،  لأن المهاجرين لا يشعرون  بالترحيب.

 

رابط الموضوع الأصلي من هنـــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان