رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 صباحاً | الاثنين 27 مايو 2019 م | 22 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فرانس برس: إحصائيات صادمة حول ضحايا التلوث الهوائي

فرانس برس: إحصائيات صادمة حول ضحايا التلوث الهوائي

وائل عبد الحميد 13 مارس 2019 19:13

قالت وكالة أنباء فرانس برس: إن التلوث الهوائي يتسبب في وفاة 790 ألف شخص قبل الأوان في أوروبا و8.8 مليون شخص سنويًا في العالم وهي معدلات تتجاوز تقديرات سابقة بمقدار الضعف وفقًا لدراسة بحثية تم نشرها الاثنين الماضي.

 

واستطردت: " في المتوسط، فإن هذا المزيج السام من الملوثات الناجمة من عوادم السيارات والمخلفات الزراعية يقلل المتوسط العمري للحياة بمتوسط 2.2 عامًا ويتسبب في الوفاة المبكرة". كما خلص العلماء إلى وجود علاقة بين الجسيمات الصغيرة والكبيرة وثاني أكسيد النيتروجين (NO2) ، وثاني أكسيد الكبريت (SO2) والأوزون (O3) من جانب وانخفاض الأداء المعرفي وإنتاجية العمل والنتائج التعليمية من جانب آخر.

 

الدراسة الجديدة نُشرت في دورية "يوروبيان هارت جورنال" حيث تضع معظم تركيزها على أوروبا لكن الطرق الإحصائية المحدثة تركز بؤرتها أيضًا على كافة أرجاء العالم. 

 

من جانبه، قال جوس ليليفيلد، الباحث بمعهد "ماكس بلانك" للكيمياء في ألمانيا في تصريحات للوكالة الفرنسية: "عدد الموتى في الصين جراء التلوث الهوائي يبلغ ٢.٨ مليون سنويًا".

 

ولفت التقرير إلى وجود علاقة كبيرة بين حالات الوفاة الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات القلبية والجلطات وغيرها وبين التلوث الهوائي وحذرت من أن ذلك الارتباط يتم دائمًا التقليل من خطورته.

 

وفي أواخر عام 2018 قالت صحيفة واشنطن بوست: إن تلوث الهواء في الهند تسبب في وفاة 1.24 مليون شخص في عام 2017 مما يمثل نسبة 12.5% من مجموع الوفيات المسجلة في العام المذكور. وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن قائمة أكثر المدن تلوثا في العالم تضم 14 مدينة هندية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان