رئيس التحرير: عادل صبري 08:39 مساءً | الاثنين 18 مارس 2019 م | 11 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد تحطم الطائرة الإثيوبية.. هذه الدول أوقفت رحلات بوينج 737

بعد تحطم الطائرة الإثيوبية.. هذه الدول أوقفت رحلات بوينج 737

صحافة أجنبية

مخاوف في أنحاء العالم من استخدام بوينج 737

بلومبرج:

بعد تحطم الطائرة الإثيوبية.. هذه الدول أوقفت رحلات بوينج 737

بسيوني الوكيل 13 مارس 2019 09:17

بعد حادث تحطم طائرة بوينج 737 ماكس، التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، قررت العديد من الدول وسلطات الطيران تعليق العمل بنفس الطراز من الطائرة بسبب تصاعد المخاوف المتعلقة بسلامتها.

 

وتحطمت الطائرة الأحد الماضي بعد وقت قليل من إقلاعها من أديس أبابا متوجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي ولقي 157 شخصا كانوا على متنها مصرعهم.

 

وكان هذا هو الحادث الثاني لتحطم طائرة من نفس الطراز بعد وقت محدود من إقلاعها خلال 5 أشهر.

ففي أكتوبر من العام الماضي، تحطمت طائرة من نفس الطراز، تابعة لشركة "لاين إير" الإندونيسية، بعد إقلاعها من جاكرتا بقليل، ما أسفر عن مقتل 189 شخصا، كانوا على متنها. وكان عمر الطائرة حينها ثلاثة أشهر فقط.

 

وفي الوقت الذي تصر فيه سلطة الطيران المدني الأمريكية على أن هذه الطائرة التي تصنعها شركة أمريكية صالحة للطيران، إلا أن عددا متزايدا من الشركات المشغلة حول العالم عبرت عن حذرها.

 

وفي مقدمة الدول التي أوقفت رحلات هذه الطائرة: أستراليا، النمسا، بلجيكا، بلغاريا،الصين، كرواتيا، قبرص، ألمانيا، فرنسا، تركيا، الإمارات، الكويت، الهند، المجر، إيطاليا، اليونان، إندونيسيا، فيتنام، سنغافورة، ماليزيا، لوكسمبرج، لاتفيا، الدنمارك، آيسلندا، فنلندا، السويد، البرتغال، رومانيا،إسبانيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، هولندا، نيوزلندا، مالطة، سويسرا، النرويج.    

 

وفيما يلي قائمة الدول التي حظرت رحلات 737 ماكس، والدول التي بها شركة أو شركتين أوقفت تحليق هذه الطائرة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان