رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| الدببة تغزو مدينة روسية.. وتحذير من إطلاق النار

بالفيديو| الدببة تغزو مدينة روسية.. وتحذير من إطلاق النار

صحافة أجنبية

الدببة تهاجم السكان وتتنافس على الطعام

بالفيديو| الدببة تغزو مدينة روسية.. وتحذير من إطلاق النار

بسيوني الوكيل 10 فبراير 2019 15:01

 أعلنت مدينة روسية حالة الطوارئ بعد أن غزاها عشرات الدببة القطبية والتي طاردت السكان المرعوبين، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن منطقة قطبية في روسيا أعلنت حالة الطوارئ بسبب "غزو" الدببة التي تركت السكان خائفين من الخروج من منازلهم.

 

ودخلت الدببة العدوانية منازل وبنايات عامة في أرخبيل "نوفايا زيلمايا" النائي والذي يقطنه نحو 3 آلاف شخص، حيث حذر المسئولون من "غزو جماعي" للدببة.

 

ومنذ ديسمبر الماضي وصل المنطقة 52 دبا قطبيا "بيلوشيا غوبا" وهي المستوطنة الرئيسية في الأرخبيل، وأظهروا سلوكا عدوانيا تجاه السكان.

ونقلت الصحيفة عن ألكسندر ميناييف نائب رئيس الإدارة المحلية في المدينة أن السكان خائفون من الخروج من منازلهم، في الوقت الذي تشهد فيه الحياة اليومية اضطرابا.

 

وأضاف قائلا:" الآباء خائفون أن يتركوا أبناءهم يخرجون إلى المدارس ورياض الأطفال".

ووقعت حالات سلوك عدوانية من الحيوانات المتوحشة، مثل مهاجمة السكان واقتحام المباني السكنية والمكاتب، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أن المستوطنة تشهد بشكل ثابت تواجد ما بين 6 إلى 10 دببة.

 

من جانبه، قال مسئول آخر إن الدببة تتواجد في قاعدة عسكرية وتطارد السكان بعد وصولها إلى مداخل العمارات.   

 

وعلى الرغم من أن حصارهم من قبل الدببة، إلا أن سكان المدينة تلقوا تحذيرات من أنهم سيحالون للمحاكمة في حال أطلقوا النيران على هذه الأنواع المهددة بالانقراض.

 

وقد قوبل طلب إلى موسكو بالسماح بإطلاق النار على بعض الدببة بالرفض من جانب مسئولي حماية الطبيعة، وبدلا من ذلك، تم إرسال فريق من المتخصصين إلى الموقع لتقديم النصح للمقيمين حول إجراءات أخرى لثني الدببة.

وتتأثر الدببة القطبية بالاحتباس الحراري العالمي، ومع ذوبان الجليد في القطب الشمالي تضطر الدببة لقضاء مزيد من الوقت على الأرض حيث تتنافس على الطعام.

 

وتتمركز قوات جوية وقوات دفاع جوي روسية في نوفايا زيمليا. واستخدم الأرخبيل الواقع في القطب الشمالي من قبل الاتحاد السوفياتي لإجراء التجارب النووية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان