رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الخميس 18 يوليو 2019 م | 15 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إندبندنت: أقارب الألمانيين المعتقلين بمصر ينفون صلتهم بـ «داعش»

إندبندنت: أقارب الألمانيين المعتقلين بمصر ينفون صلتهم بـ «داعش»

صحافة أجنبية

عيسى الصباغ

تم ترحيل أحدهما إلى بلاده

إندبندنت: أقارب الألمانيين المعتقلين بمصر ينفون صلتهم بـ «داعش»

محمد البرقوقي 12 يناير 2019 14:14

نفى أقارب الشخصين الألمانيين المعتقلين في مصر على خلفية صلتهما بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أن يكون لديهما ميول متطرفة، في وقت رحلت فيه السلطات المصرية أحد المعتقلين، فيما لا يزال الآخر وراء القضبان.

 

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن محمود عبد العزيز الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والمصرية قد تم ترحيله أمس الجمعة بعدما احتجزته السلطات المصرية مؤخرا مع ألماني آخر بتهمة " محاولة الانضمام إلى تنظيم داعش المسلح في سيناء"، حيث يخوض الجيش المصري معركة شرسة ضد المسلحين المتشددين هناك.

 

وأوضحت الصحيفة أن الألماني الآخر ويدعى عيسي الصباغ قد ظل رهن الاعتقال بتهم مشابهة، بعد أن ألقت قوات الأمن المصرية القبض عليه في السابع عشر من ديسمبر المنصرم.

 

وصرح مصدر أمني مصري رفض الكشف عن هويته لـ "إندبندبنت" بأن عبد العزيز قد تم ترحيله بالفعل إلى ألمانيا "حيث لم يتبين ارتكابه أية جرائم، كما أنه تخلى عن جنسيته المصرية".

 

وأضاف المصدر: " الشخص المذكور فتح بالفعل قناة اتصال مع عضو في داعش، وحاول الانضمام إلى التنظيم."

 

وأشار المصدر إلى أن ترحيل عبد العزيز قد تم بالتنسيق مع مسؤولين من السفارة الألمانية بالقاهرة.

عبد العزيز وهو طالب ويبلغ من العمر 23 عام، كان قد ألقي القبض عليه لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادما من المملكة العربية السعودية في السابع والعشرين من ديسمبر الماضي، بحسب ما صرحت به أسرته لـ "إندبندنت".

 

من ناحيته نفى مالك شقيق محمود الاتهامات الموجهة إليه، مؤكدا أن محمود " ليس لديه ميول أو انتماءات سياسية أو متطرفة". ويدرس كل من محمود ومالك في جامعة الدراسات الإسلامية بالمدينة المنورة.

وقال مالك للصحيفة: " دخلنا مصر بجوازات سفر ألمانية، وكنا سنتوجه لزيارة جدنا وجدتنا، لكن تم احتجازنا في قسم الجوازات لمدة من 3-4 ساعات".

 

أما عيسى الصباغ، طالب ثانوي ويبلغ من العمر 18 عام فهو طالب في ألمانيا وقد وصل إلى مدينة الاقصر في الـ17 من ديسمبر الماضي، قبل أن يتم القبض عليه فورا.

 

ويتواجد الصباغ الآن في الحبس على ذمة التحقيقات، ويواجه تهمة " الانضمام إلى داعش في سيناء".

وقالت "إندبندنت"، نقلا عن  موقع صدى البلد الإخباري المصري، أن الصباغ كان "يمتلك خرائط لشمال سيناء، وأيضا بوصلة".

 

لكن محمد والد الصباغ نفى تماما أن يكون ولده على صلة بتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أنه كان في مصر لزيارة أسرته.

.النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان