رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الخميس 21 مارس 2019 م | 14 رجب 1440 هـ | الـقـاهـره °

كاتب أمريكي: السيسي يستحق دعم واشنطن.. لكن إعلامنا يشوه صورته

كاتب أمريكي: السيسي يستحق دعم واشنطن.. لكن إعلامنا يشوه صورته

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

كاتب أمريكي: السيسي يستحق دعم واشنطن.. لكن إعلامنا يشوه صورته

بسيوني الوكيل 11 يناير 2019 15:00

"الرئيس المصري يستحق دعم الولايات المتحدة، وزيارة بومبيو خطوة مرحب بها" .. تحت هذا العنوان نشرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية مقالا للكاتب جويل روزنبرغ يدعو فيه واشنطن لمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينتقد تعامل الإعلام الأمريكي معه.  

 

وقال الكاتب الأمريكي في المقال الذي نشرته الشبكة على موقعها الإلكتروني:" لقد عدنا للتو من زيارة إلى مصر وكنا سعداء لأن وزير الخارجية مايك بومبيو التقى السيسي وتحدثا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه أمريكا لصالح الشرق الأوسط".

 

 

ورأى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرك أن "السيسي صديق للولايات المتحدة ويجب أن يعامل بهذا الشكل، ولكن للأسف تتم شيطنته بشكل غير عادل في الكثير من وسائل الإعلام الأمريكية ومن قبل اليسار".

 

وأضاف الكاتب وهو إنجيلي يعيش في إسرائيل:" لقد سافرنا إلى مصر لنرى السيسي يفتتح أكبر كنيسة في الشرق الأوسط – كاتدرائية من أجل الأقباط الأرثوذوكس -  خارج القاهرة، وفي نفس اليوم افتتح الرئيس المصري واحدا من أكبر المساجد ما يؤكد جهوده لتشجيع المسلمين والمسيحيين كي يعيشوا معا في سلام ووئام ".

 

واعتبر الكاتب أن السيسي يستحق الصداقة والدعم من الولايات المتحدة لجهوده غير العادية للتصدي للتطرف العنيف وحماية حرية الدين وتشجيع التعايش السلمي بين الطوائف الدينية في مصر وفي الشرق الأوسط الأكبر

 

ورأى أن تحركات الرئيس المصري في كل من هذه الجبهات الثلاث يمكن أن توصف بالشجاعة والثبات، معتبرا أن فاعليتها تتزايد.  

 

واستطرد الكاتب قائلا :"ينبغي أن يفهم الشعب الأمريكي أنه في وقت ما كانت جماعة من المتعصبين الخطرين يحكمون مصر ولكن الآن لدينا صديق عظيم وحليف مخلص في مصر".

 

وأشار الكاتب إلى تصريحات بومبيو بالجامعة الأمريكية التي قال فيها إنه يدرك أن "الإسلاميين المتطرفين - مثل الإخوان المسلمين وداعش وحكام إيران - يواصلون دعم الإرهاب وتعزيز العداوة بين الأديان".

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان