رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محامية ريجيني تكشف: قائمة بـ 20 مشتبها به في قتل الطالب الإيطالي

محامية ريجيني تكشف: قائمة بـ 20 مشتبها به في قتل الطالب الإيطالي

صحافة أجنبية

صورة ريجيني في تظاهرة تطالب بالكشف عن المتورطين في وفاته

محامية ريجيني تكشف: قائمة بـ 20 مشتبها به في قتل الطالب الإيطالي

بسيوني الوكيل 06 ديسمبر 2018 13:17

قالت صحيفة "جارديان" البريطانية إن محامية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثته قبل نحو 3 سنوات في مصر، أضافت 20 شخصا إلى قائمة المشتبه في تورطهم في مقتله .

 

وقالت ألسيندرا باليريني في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإيطالية روما الأربعاء إن لديها قائمة بـ 20 مشتبها إضافيا، معتبرة أن هؤلاء العشرين وهم من الرجال ينبغي أن يبدأوا يشعروا بالخوف.

 

وأوضحت أن القائمة تم تجميعها على مدار 3 سنوات من تحقيقها الذي أجرته بصحبة فريق قانوني في مصر.

 

وتأتي تصريحات محامية ريجيني بعد ساعات من وضع النيابة العامة في روما خمسة من رجال الأمن في مصر على قائمة للتحقيق معهم، في قضية وفاة ريجيني في مصر عام 2016.

 

ولا يعني إضافة الضباط الخمسة إلى التحقيق أنه سيتم توجيه اتهام لهم أو أنهم سيخضعون للمحاكمة تلقائيا، ويمكن للنيابة الإيطالية إلغاء هذا القرار إذا لم تتوفر قرائن ضدهم.

 

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر قد ذكرت في بيان الأحد الماضي أن النيابة العامة المصرية رفضت طلبات من نظيرتها الإيطالية بالتحقيق مع أي ضباط مصريين في القضية، مضيفة أن نائب مدعي عام روما وعد بإجراء تحقيق في دخول ريجيني إلى مصر بتأشيرة سياحة رغم أنه كان مقيما فيها للدراسة.

 

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر قضائي مصري لم تسمه قوله إن القاهرة رفضت الطلب الإيطالي بسبب خلو التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة في كل من مصر وإيطاليا من قرائن قوية.

 

وقال المصدر إن القاهرة أبلغت الوفد القضائي الإيطالي أن ريجيني دخل إلى مصر بموجب تأشيرة دخول سياحية لا تسمح له بإجراء أبحاث خاصة برسالة الدكتوراة عن النقابات العمالية المصرية المستقلة التي كان ينوي تقديمها إلى جامعة "كيمبريدج" البريطانية، مضيفا أن الجانب الإيطالي وعد بالتحقيق في ذلك.

 

وعُثر على جثمان ريجيني أوائل فبراير 2016، وبه آثار تعذيب بعد أيام من اختفائه، عشية الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير ، ما دعا البعض إلى اتهام أجهزة اﻷمن المصرية بالضلوع في مقتله وهو ما نفته مررا السلطات المصرية.

 

ولم تعلق النيابة العامة المصرية على تقرير التحقيق مع ضباط مصريين.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان