رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| «ذا صن»: التلوث في الصين أشبه بفيلم نهاية العالم

بالفيديو| «ذا صن»: التلوث في الصين أشبه بفيلم نهاية العالم

صحافة أجنبية

الثلوج أخذت لون التراب بسبب ارتفاع مستوى التلوث

بالفيديو| «ذا صن»: التلوث في الصين أشبه بفيلم نهاية العالم

بسيوني الوكيل 05 ديسمبر 2018 23:10

"وكأنه مشهد من فيلم MAD MAX، التراب يتساقط كالثلج في مقطع فيديو لنهاية العالم بأكثر مناطق الصين تلوثًا" ..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرًا يشبه مستوى التلوث الذي وصلت إليه بعض المناطق في الصين، بمشاهد من الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار والذي تدور قصته حول نهاية العالم.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: إنَّ هذه الصور بالتأكيد ترسم صورة لنهاية العالم؛ حيث يمتزج فيها التراب والدخان المختلطان بالثلج.

 

 وتُظهر الصور الطرق ومدارج المطار في إقليم شينجيانج مصبوغة باللون الأصفر، في حين تضرر الهواء بشدة إلى درجة أن الرؤية تنعدم بعد مئات قليلة من الياردات.

 

الثلوج المتساقطة بدورها، أخذت هي الأخرى لون التراب بسبب العاصفة الرملية وتصاعد دخان الحافلات والمنازل والمصانع ومحطات الطاقة.

وتعد شينجيانج وهينان أكثر أقاليم الصين تلوثًا في الربع الأول من هذا العام.

 

ونقلت الصحيفة عن هوانج وي الناشط في مجال المناخ والطاقة في منطقة شرق آسيا قوله: إن السياسات المؤيدة لاستخدام الفحم والصناعات الثقيلة تعوق التقدم.

 

وأضاف:" هناك تحول في استخدام الطاقة قد بدأ في الصين بالفعل، لكن السياسات الاقتصادية التي تفضل الفحم تضع صحتنا على المحك".

 

وتركزت مصانع إنتاج الطاقة العاملة بالفحم في غرب منطقة شينجيانج، مع منح 75% من التراخيص في وسط وغرب الصين العام الماضي.

 

وكثيرًا ما يشهد شمالي الصين ضبابًا كثيفًا خلال الشتاء الذي يمتد من منتصف نوفمبر حتى مارس حيث تحرق المصانع والمنازل المزيد من الفحم من أجل الحصول على الطاقة والتدفئة.

 

واتخذت الصين خطوات لتوسع حملتها المناهضة لتلوث الهواء، وتضمن ذلك توسيع نطاق تصنيف مستوى جودة الهواء بشكل شهري في 169 مدينة بدلًا من 74 للضغط على السلطات المحلية لتنقية الأجواء الملوثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان