رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| عضلات بقرة تفضح مخاطر التعديل الجيني للماشية

بالفيديو| عضلات بقرة تفضح مخاطر التعديل الجيني للماشية

صحافة أجنبية

معلقون يرون أن البقرة تُعطى أدوية منشطة

بالفيديو| عضلات بقرة تفضح مخاطر التعديل الجيني للماشية

بسيوني الوكيل 03 ديسمبر 2018 14:33

"بقرة عملاقة تحمل عضلات مضاعفة نتيجة تغيير جيني تثير غضب المعنيين برعاية الحيوان الذين اتهموا الفلاحين بإعطاء الماشية أدوية منشطة"..

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا حول مقطع فيديو متداول على الإنترنت لبقرة تعاني من صعوبة في حركتها جراء عضلاتها الضخمة، الأمر يبدو غير تقليدي في الماشية.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن الصور التي تظهر البقرة الضخمة بعضلات غير طبيعية انتشرت بشكل سريع على الإنترنت، في أعقاب صعود نجم بقرة أخرى عملاقة هذا الأسبوع.

 

وتظهر الصور عضلات البقرة المترهلة تهتز أثناء تحركها داخل مزرعة غير معروف مكانها، الأمر الذي جعل الكثير من المشاهدين يعتقدون أن هذا الشكل نتيجة حتمية لتناول منشطات.

 

ولكن وفقا لمنظمة "بيتا" الخيرية لرعاية الحيوان فإن أبقار سلالة "البلجيكية الزرقاء" التي تنتمي لها البقرة، ضخمة جدا نتيجة إدخال تغييرات جينية عليها تعرف باسم "العضل المضاعف".

 

وأوضحت المنظمة أن هذا التحول الجيني يعني أن تفقد الحيوانات بروتينا يتحكم في نمو العضلات، مشيرة إلى أن هذه المشكلة الصحية تحدث بشكل شائع في المزارع التي تربى هذا النوع من الأبقار نظرا لكونها أكثر انتاجا للحوم.

 

وحذرت بيتا من أن هذه الماشية غالبا ما تعاني من مشكلات صحية خطيرة تتضمن صعوبات في الحمل والتشوهات الخلقية في المواليد.

وبحسب الصحيفة فإنه من غير المعروف المكان الذي تم فيه تصوير الفيديو.

 

وكانت بقرة أخرى بحجم الفيل قد اشتهرت على الإنترنت، وباتت حديث المواقع الاجتماعية، بعد ظهورها في مجموعة من التسجيلات جرى تصويرها غربي أستراليا.

 

وهذه البقرة المدعوة "نيكرز"، تبلغ من العمر 7 سنوات، ولاقت شهرة كبيرة بسبب حجمها غير الطبيعي.

 

وذكر مالك البقرة، أن حجمها الكبير جعلها غير مرحب بها في أي مسلخ، مما سيجعلها تعيش عمرا أطول.

 

وتشير تقارير وسائل الإعلام الأسترالية إلى أن نيكرز هي الأطول في البلاد، حيث يناهز طولها طول نجم كرة السلة مايكل جوردان، مضيفة أنها تزن 1.4 أطنان، أي مثل وزن سيارة "ميني كوبر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان