رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الفرنسية: في مباراة الترجي والأهلي.. رادس بطعم «ثورة الياسمين»

الفرنسية: في مباراة الترجي والأهلي.. رادس بطعم «ثورة الياسمين»

صحافة أجنبية

تشديدات أمنية عالية بسبب مباراة الترجي والاهلي

الفرنسية: في مباراة الترجي والأهلي.. رادس بطعم «ثورة الياسمين»

جبريل محمد 09 نوفمبر 2018 17:10

وصفت وكالة الأنباء الفرنسية الأجواء الأمنية والاستعدادات الأمنية التونسية لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي تقام اليوم الجمعة بين فريقي الأهلي المصري والترجي التونسي في ملعب رادس، بأنها "حالة حرب".  

 

وقالت الوكالة، إن الشرطة التونسية نشرت أكثر من ستة آلاف ضابط بجانب طائرات بدون طيار، ووحدات من الكلاب، استعداد للمعركة بين الترجي والأهلي، وسط توقعات بحضور ما بين 50 لـ 55 ألف مشجع في ملعب رادس في ضاحية بجنوب العاصمة.

 

والأهلي، الذي يتنافس على الفوز باللقب التاسع، يدخل المباراة بعد فوزه في المباراة الأولى بنتيجة 3-1 بعد مباراة عاصفة في الإسكندرية،.

 

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الأمن القومي التونسي وليد بن حكيمة قوله:" آخر مرة كان فيها الملعب ممتلئ قبل ثورة الياسمين 2011 ... لكننا جاهزون".

 

وأضاف أن أجهزة الكشف عن المعادن ركبت لأول مرة في جميع البوابات في أرض الملعب، واتخاذ إجراءات أمنية إضافية لحماية اللاعبين والموظفين ومن 2000 إلى 3000 من المشجعين المصريين.

 

والتقى رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد بمسؤولين من الترجي، واتحاد كرة القدم في البلاد لمناقشة أمن المباراة.

 

وقال مجدي تراوي مدرب الترجي في مؤتمر صحفي الخميس:" كان لديه ثقة كبيرة في أنصاره، ولم يتوقع اية مشاكل".

 

وفي مباراة نصف النهائي الشهر الماضي بين الترجي وبروميرو أجوستو الأنغولي، أسفرت الاشتباكات بين الشرطة والمشجعين عن إصابة 51 شخصًا، واعتقال 12  شخصا.

 

وتصاعدت حدة التوترات منذ وفاة شاب في مارس بالقرب من ملعب رادس بعد مطاردة مع الشرطة، وفتح تحقيق و17 من رجال الشرطة اتهموا بالقضية.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان