رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| في مواجهة عنيفة.. ترامب يسب «مراسل CNN»

بالفيديو| في مواجهة عنيفة.. ترامب يسب «مراسل CNN»

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مواجهة مع مراسل سي إن إن

بالفيديو| في مواجهة عنيفة.. ترامب يسب «مراسل CNN»

بسيوني الوكيل 07 نوفمبر 2018 22:08

سردت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تفاصيل المشادة التي وقعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومراسل شبكة CNN الأمريكية، والتي تضمنت سبابا بألفاظ "غير لائقة" خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن ترامب تورط في "مواجهة غير تقليدية" مع جيم أسكوتا الصحفي بشبكة "سي إن إن"، خلال مؤتمر صحفي حول انتخابات التجديد النصفي للكونجرس التي أجريت أمس.

 

وأضافت الصحيفة:" خلال المؤتمر، عندما بدأ الرئيس الأمريكي في تلقي الأسئلة من وسائل الإعلام دخل في جدال مع مراسل الشبكة الذي اعترض على وصف الرئيس للمهاجرين في أمريكا الوسطى بـالغزو".

 

ونفى ترامب استغلاله لقافلة مهاجرة نحو الحدود الأمريكية عبر المكسيك لإثارة الخوف قبيل انتخابات الثلاثاء للفوز بالانتخابات.

 

وواصلت الصحيفة سرد الواقعة، موضحة أنه في الوقت الذي دخلت فيه مساعدة البيت الأبيض في "عراك غريب" مع أكوستا حول الميكروفون، عنف ترامب الصحفي واصفا إياه بـأنه "رجل وقح".

 

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله للصحفي:" يجب أن تشعرCNN بالخزي لأنك تعمل معها. اجلس . أنت شخص وقح جدا.. الطريقة التي تعاملت بها مع ساره هوكابي كانت مفزعة".

 

وعندما حاول المراسل طرح سؤالا آخر حول التحقيقات الجارية عن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، رد ترامب: "إنها تحقيقات بلا جدوى. ضع الميكروفون. كفى كفى. اجلس مكانك. أنت شخص مستفز. أنت عار على القناة التي تعمل فيها".

 

 

كما وصف شبكة "سي إن إن" بأنها "أخبار مزيفة"، لتدخل القاعة في حالة صمت مفاجئ قبل أن تستأنف الأسئلة مرة أخرى من الصحفيين.

 

ودخل ترامب في حالة من العداء مع وسائل الإعلام عقب وصوله لرئاسة البيت الأبيض، فقد غرد في وقت سابق على "تويتر" في فبراير 2017، قائلا: "وسائل إعلام الأخبار الكاذبة (نيويورك تايمز، إن بي سي نيوز، إيه بي سي، سي بي إس، وسي إن إن) ليست عدوا لي، بل هي عدو للشعب الأمريكي".

 

وخلال المؤتمر أشاد ترامب، بانتخابات التجديد النصفي للكونغرس، ووصفها بأنها "نجاح هائل"، وذلك على الرغم من خسارة حزبه الجمهوري السيطرة على مجلس النواب.

 

وكان الحزب الجمهوري قد حافظ على الأغلبية في مجلس الشيوخ، فيما انتزع الديمقراطيون الأغلبية في مجلس النواب بعد انتخابات التجديد النصفي لغرفتي الكونغرس.

 

وغرد ترامب على صحفته بتويتر قائلا "نجاح هائل الليلة"، مضيفا "شكرا للجميع".

 

وستصعب سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب مهمة ترامب في العامين المقبلين من ولايته فيما يخص إقرار بعض التشريعات التي يسعى إليها في مجال الهجرة والرعاية الطبية.

 

وجرت الانتخابات يوم الثلاثاء على كامل مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 مقعدا، وعلى 35 مقعدا في مجلس الشيوخ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان