رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رويترز: وزير السياحة اللبناني يشعل التوك شو في مصر

رويترز: وزير السياحة اللبناني يشعل التوك شو في مصر

صحافة أجنبية

الإعلامي أحمد موسى

رويترز: وزير السياحة اللبناني يشعل التوك شو في مصر

محمد البرقوقي 07 نوفمبر 2018 15:30

قالت وكالة أنباء رويترز إن وزير السياحة اللبناني أشعل برامج التوك شو في مصر بتصريحاته المسيئة عن الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا ثم اعتذاره بعد ذلك.

 

 

وأشارت إلى أن  أحمد موسى مذيع التوك شو بفضائية صدى البلد قال  إنه لا "يبالي باعتذار" الوزير اللبناني مؤكدا في الوقت نفسه على عمق العلاقات بين البلدين.

 

موسى الذي يقدم برنامج "على مسؤوليتي" وصف الوزير اللبناني بأنه "أحمق"، قائلا إن الحكومة اللبنانية ينبغي أن "تتدخل".

 

وتابع التقرير: " موجة الجدل التي أثارها وزير لبنان بتصريحات مسيئة أطلقها حول مصر قبل أن يعتذر  لم يمنع عددا من الشخصيات الإعلامية للرد عليه، وفي مقدمتهم موسى".

 

قدم وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان اعتذارا رسميا لمصر بعدما وجه لها انتقادات حادة بشأن النظافة والأوضاع المعيشية بها في حوار أجرته معه صحيفة ديلي ستار اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية.

 

واشتكى كيدانيان في حوار مع صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية من التقارير الإعلامية السلبية  حول لبنان والتي تضر صورة بلاده وتعرقل النشاط السياحي بها.

 

وقال كيدانيان "أنظر إلى مصر... الناس أكثر ضجيجا منا والمرور أكثر اكتظاظا من لدينا. الناس يعيشون في القبور. أليس كذلك؟ ولكن هناك سياحة، لأنهم يعرفون كيف يسوقون بلادهم".

 

 

وقال مصدر دبلوماسي رسمي مصري إن تصريحات كيدانيان في الصحيفة اللبنانية " لا تعكس موقف  لبنان كبلد أو حكومة، أو حتى الشعب اللبناني".

 

وأضاف المصدر الدبلوماسي:" " الشعب اللبناني يأتي إلى مصر بأعداد كبيرة بقصد السياحة".

 

وما زال لبنان بلا حكومة منذ ستة أشهر منذ الانتخابات البرلمانية، مما عطل الكثير من الإصلاحات الضروية وأثار المخاوف بشأن اقتصاد البلاد. ولم يتمكن رئيس الوزراء سعد الحريري من التوصل إلى أجماع بين الأحزاب لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان