رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

على خلفية وفاة سائحين بالغردقة.. توماس كوك تتخذ هذا القرار

على خلفية وفاة سائحين بالغردقة.. توماس كوك تتخذ هذا القرار

صحافة أجنبية

الزوجان البريطانيان اللذان توفيا في فندق الغردقة

رويترز:

على خلفية وفاة سائحين بالغردقة.. توماس كوك تتخذ هذا القرار

محمد البرقوقي 07 نوفمبر 2018 11:20

قالت شركة  "توماس كوك"، عملاقة السياحة والسفر البريطانية إنها تخطط لإجراء فحص صحي فندقي شامل على خلفية وفاة سائحين تابعين لها في مصر.

 

وجاء إعلان "توماس كوك" في أعقاب واقعة وفاة زوجين من السائحين البريطانيين في فندق بمنتجع الغردقة الواقع على البحر الأحمر في أغسطس الماضي.

 

 ولقي السائحان البريطانيان- جون وسوزان كوبر- حتفهما في مصر بفندق"شتايجنبرجر أكوا ماجيك"، حيث توفى جون، 69 عاما، من برنلي في إنجلترا،  في غرفته، ثم ماتت زوجته، 63 عاما، وكانت تعمل موظفة  بـ "توماس كوك"، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة داخل سيارة الإسعاف وهي في طريقها إلى المستشفى.

 

وذكرت "توماس كوك" في بيان أن الفحوصات الجديدة ستتضمن قضايا تتعلق بسلامة الغذاء والصحة، وستركز أيضا على منع انتشار الأمراض المعدية.

 

وأقدمت الشركة على إجلاء 300 من عملائها من فندق الغردقة فئة 5 نجوم، في أعقاب وفاة من اثنين من عملائها به، ووجدت التحقيقات التي أجرتها الشركة وجود مستوى عال من بكتيريا " إي-كولاي" وأيضا بكتيريا "المكورات العنقودية" في الفندق.

 

وذكرت الشركة البريطانية إنها وجدت مستويات عالية من البكتريا في الفندق المصري الذي شهد واقعة وفاة السائحين البريطانيين الشهر الماضي.  وأفادت الشركة في بيان بأن الاختبارات والفحوصات التي أجريت على معايير الطعام والصحة أثبتت وجود بكتيريا "إي كولاي" الإشريكية القولونية في الفندق الكائن في الغردقة ، حيث كان يقيم فيه كل من جون كوبر وزوجته سوزان كوبر قبل وفاتهما في الـ21 من أغسطس المنصرم.

 

وجاءت وفاة كوبر وزوجته بينما تحاول مصر إنعاش السياحة التي تمثل مصدرا أساسيا للدخل في وقت ما زال الاقتصاد يعاني فيه من سنوات الاضطراب التي أعقبت ثورة  2011.

 

 وبعد تفجير طائرة ركاب روسية كانت في طريقها من شرم الشيخ في شبه جزيرة سيناء إلى روسيا في 2015 توقفت الرحلات الجوية من روسيا إلى مصر لأكثر من عامين مما ألحق الضرر بعائدات السياحة.

 

 ومع ذلك تحسنت العائدات في الشهور الماضية وقفزت بنسبة 83.3 %  في الربع الأول من 2018 إلى 2.2 مليار دولار.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان