رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوغلو: الملك سلمان لم يأمر بقتل خاشقجي

أوغلو: الملك سلمان لم يأمر بقتل خاشقجي

صحافة أجنبية

أردوغان والملك سلمان (أرشيفية)

أوغلو: الملك سلمان لم يأمر بقتل خاشقجي

وائل عبد الحميد 06 نوفمبر 2018 15:12

شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على موقف بلاده الذي يستبعد تورط العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في إصدار أوامر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكي  "لقد كرر أوغلو في تصريحات له أن تركيا لا تعتقد أن الملك سلمان أمر بقتل خاشقجي".

 

ونقلت عن الوزير التركي قوله خلال تصريحات أدلى بها من اليابان: "لقد تحدث الرئيس رجب طيب أردوغان هاتفيا مع الملك سلمان مرتين ولا يعتقد أنه  من نوعية الأشخاص التي يمكن أن تصدر أمرا بالقتل".

 

ولفت أوغلو أن بلاده تملك "أدلة معينة" تتعلق بقتل خاشقجي لكنها لم تشاركها على الملأ،وتعتزم فعل ذلك بعد الانتهاء من التحقيقات.

 

ومضى يقول "بعض الأدلة قمنا بمشاركتها مع السلطات السعودية ودول أخرى رغبت في فحصها، وبعد استكمال هذا التحقيق سنعرض تلك الأدلة علنا".

 

وخلال زيارتها إلى تركيا الشعر الماضي، استمعت جينا هاسبل مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"  إلى تسجيل صوتي يكشف تفاصيل عملية استجواب وقتل خاشقجي، كاتب المقالات بصحيفة واشنطن بوست، داخل قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر الماضي حينما كان يرغب في الحصول على وثيقة لازمة للزواج من خطيبته التركية خديجة جنكيز.

 

وطالب أوغلو السلطات السعودية بضرورة  اكتشاف ماذا حدث لجثة خاشقجي، مستبعدا أن يكون الرجال الخمسة عشر المسؤولون عن مقتل خاشقجي نفذوا جريمتهم بدون أوامر مسبقة.

 

وفي مقال بصحيفة واشنطن بوست، كتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن قتل خاشقجي "جاء بأوامر من أعلى مستويات الحكومة السعودية".

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان