رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م | 15 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

سي إن إن: صدق أو لا تصدق.. ترامب كذب 83 مرة في يوم واحد

سي إن إن: صدق أو لا تصدق.. ترامب كذب 83 مرة في يوم واحد

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

سي إن إن: صدق أو لا تصدق.. ترامب كذب 83 مرة في يوم واحد

محمد البرقوقي 04 نوفمبر 2018 13:00

 

 ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يطلق الأقاويل الكاذبة والتصريحات المضللة، في الوقت الذي يستعد فيه الناخبون الأمريكيون للذهاب إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والمقرر لها بعد غد الثلاثاء.

وقالت الشبكة في سياق تقرير على نسختها الإليكترونية أن ترامب قال 1014 شيئا خاطئا وعاريا تماما من الصحة في شهر أكتوبر المنصرم، وبأكثر من ضعف الأقاويل الكاذبة التي كانت تصدر عنه في الشهر السابق، بحسب مدونة "فاكت تشيكر" التابعة لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكة".

 

وأوضحت المدونة أن ترامب يصدر عنه 30 قولا خاطئا أو مضللا في المتوسط في اليوم في الأسابيع السبعة الماضية.

 

وأظهرت المدونة أن معدل التصريحات الكاذبة من قبل ترامب قد فاقت حتى هذا الحد في أغلب الأحيان. فعلى سبيل المثال، قال ترامب في الـ22 من أكتوبر الماضي وحينما سافر إلى هيوستون لعقد تجمع انتخابي لصالح تيد كروز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس، 83 شيئا خاطئا في يوم واحد.

 

وأوضحت المدونة أنه وفي الأيام الـ649 بين تنصيبه الرسمي في الـ17 من يناير 2017، حتى الـ30 من الشهر المنصرم، قال قطب العقارات 6420 تصريحا كاذبا سواء بصورة جزئية أو كلية، من بينها عددا من التأكيدات مثل كون التخفيضات الضريبية هي الأكبر في التاريخ.

 

وسيذهب الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع في الـ6 من نوفمبر الجاري لاختيار كل أعضاء مجلس النواب الـ435، و35 عضوا من بين أعضاء مجلس الشيوخ الـ100، وحكام 36 ولاية أمريكية.

 

وتكتسب انتخابات التجديد النصفي هذا العام، أهمية كبرى إذ إنها تعتبر بمثابة استفتاء على الرئيس دونالد ترامب وسياساته.

 

وتظهر استطلاعات للرأى وخبراء لا ينتمون لأحزاب أن الديمقراطيين بشكل عام لديهم فرص جيدة للفوز بنحو 23 مقعدا إضافيا بما يحقق لهم أغلبية فى مجلس النواب يمكنهم استغلالها لفتح تحقيقات فى ممارسات إدارة ترامب وعرقلة الكثير من بنود أجندته التشريعية.

 

لكن من المتوقع على نطاق واسع أيضا احتفاظ الجمهوريين بالأغلبية فى مجلس الشيوخ الذى تشمل صلاحياته التصديق على مرشحى ترامب للمناصب ومقاعد المحكمة العليا.

 

وتظهر إحصاءات التصويت المبكر أن الاهتمام والاقبال على التصويت مرتفع بشكل غير معتاد فى انتخابات الكونجرس هذه المرة.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان