رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

شبكة ألمانية: ميركل ستتحدث مع السيسي عن أوضاع الصحفيين السجناء

شبكة ألمانية: ميركل ستتحدث مع السيسي عن أوضاع الصحفيين السجناء

أحمد عبد الحميد 30 أكتوبر 2018 14:33

قالت شبكة "فينانتسين "، الألمانية، أن لقاء المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل"، والرئيس المصرى "عبد الفتاح السيسى"اليوم الثلاثاء تتعلق  عليه آمال للإفراج عن الصحفيين المحتجزين داخل السجون المصرية.

 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تتحدث ميركل عن هذا الموضوع خلال لقائها مع الرئيس المصري الذي بدأ زيارة لبرلين.

 

واحتج عشرات  النشطاء التابعين  لمنظمة العفو الدولية صباح أمس الاثنين،  أمام بوابة براندنبورج مطالبين بالإفراج عن الصحفيين والنشطاء في مصر.

 

ويشمل لقاء المستشارة الألمانية والرئيس السيسي مناقشة المزيد من سبل التعاون بين البلدين، والتطرق إلى أبرز القضايا الإقليمية.

 

ولفتت  الشبكة الألمانية، إلى حجب  السلطات 500 موقع على شبكة الإنترنت على الأقل، وإلى  اعتقال قوات الأمن ما لا يقل عن 28 صحفياً منذ ديسمبر 2017.

 

وبسبب الهزائم الانتخابية  الإقليمية التي مُني بها حزب ميركل الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ في ولايتي هيسن وبفاريا، أعلنت المستشارة الألمانية اعتزال السياسة تدريجيا بعد 13 عاما سيطرت فيها على مقاليد الأمور بالدولة الأوروبية.

 

وأضافت أنها ستترك رئاسة الحزب في ديسمبر المقبل، ولن تترشح لمنصب المستشارية عند انتهاء ولايتها الرابعة عام 2021 أو لأي منصب سياسي آخر.

 

https://www.finanzen.net/nachricht/aktien/einen-tag-vor-dem-treffen-merkels-mit-al-sisi-amnesty-international-demonstriert-fuer-meinungsfreiheit-und-eine-freie-zivilgesellschaft-in-aegypten-foto-6765802

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان