رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

شبكة أمريكية: قبيل انتخابات الكونجرس.. ترامب يتهكم على الديمقراطيين

شبكة أمريكية: قبيل انتخابات الكونجرس.. ترامب يتهكم على الديمقراطيين

صحافة أجنبية

دونالد ترامب

شبكة أمريكية: قبيل انتخابات الكونجرس.. ترامب يتهكم على الديمقراطيين

محمد البرقوقي 10 أكتوبر 2018 13:28

تهكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حديث الديمقراطيين عن عزله من منصبه هو وقاضي المحكمة العليا بريت كافانو الذي رشحه ترامب مؤخرا في منصبه، وذلك خلال جولة قام بها مساء أمس الثلاثاء في ولاية ميسوري للترويج للمرشحين الجمهوريين قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس والمقررة الشهر المقبل.

وقال ترامب مازحا:" الديمقراطيون يتحدثون حتى عن فعل أشياء حقا سيئة للقاضي كافانو".

وأضاف ترامب: " الأسبوع الماضي، كانوا يقولون: سنعزل... حتى برغم أننا لم نصنع شيئا خطأ بخلاف صناعة أحد أعظم الاقتصادات في تاريخ العالم".

 

وخلال التجمع الانتخابي بدا ترامب في حالة مزاجية ومعنوية مرتفعة جدا، لكن تلك الحالة سرعان ما تبدلت قليلا حينما شرع في التحدث عن الديمقراطيين والانتخابات المقبلة.

 

وأضاف ترامب في ميسوري التي تمثل فيها الهجرة قضية غاية في الحساسية نظرا لتدفق العمال الذي يدعمون الزارعة والصناعات الأخرى.

 

كان  ترامب قد استغل مراسم تنصيب وأداء مرشح للمحكمة العليا القاضي بريت كافانو اليمين الدستورية في البيت الأبيض، بعد أن صادق مجلس الشيوخ الأمريكي السبت على تعيينه، ليقدم اعتذار "الأمة" كما أسماه لبريت كافانو وعائلته للألم والمعاناة الكبيرين اللذين تحملها وعائلته" جراء الإتهامات بالتحرش الجنسي التي وجهت له من طرف ثلاثة سيدات.

 

القاضي البالغ من العمر 53 عاماً أدى اليمين الدستورية في البيت الأبيض السبت الماضي أمام الرئيس الأمريكي بعد أسابيع من الجدل الذي ميز هذا الإختيار بسبب اتهام ثلاثة سيدات القاضي بارتكاب اعتداءات جنسية.

 

وانتقد الديموقراطيون بشدة مصادقة مجلس الشيوخ على تعيين كافانو على كعضو في المحكمة العليا في البلاد فيما وعد القاضي في خطابه بأن يكون "عادلاً" في عمله في أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة.

 

وقال كافانو "المحكمة العليا هي هيئة قضائية وليست هيئة حزبية أو سياسية". وتابع بقوله "المحكمة العليا هي فريق مؤلف من تسعة قضاة. وسأعمل بشكل جماعي مع هذا الفريق".

 

وصادق مجلس الشيوخ على تعيين كافانو عضوا في المحكمة العليا السبت بموافقة 50 عضوا ومعارضة 48.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان