رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألمانية تروي شهادتها حول وفاة سائحين بالغردقة وتنتقد الشائعات

ألمانية تروي شهادتها حول وفاة سائحين بالغردقة وتنتقد الشائعات

أحمد عبد الحميد 02 سبتمبر 2018 21:55

نقلت صحيفة "أوسبورجر الجماينه" شهادة امرأة ألمانية كانت تقيم بفندق "شتابنبرجر أكوا ماجيك"، الفاخر بمدينة الغردقة والذى توفى  فيه زوجان من بريطانيا.

 

الصحيفة الألمانية نوهت إلى أن "ماريون تاوسند " كانت نزيلة بنفس الفندق، الذى وقعت به المأساة.

 

وقالت السائحة الألمانية: " لقد كنت مع أسرتى نزلاء بفندق "شتاينبرجر أكوا ماجيك" بالغردقة ، الذى وقعت به الأحداث الدرامية"

 

ومضت تقول: "وقفت سيارة إسعاف أمام الفندق ، وكان الأطباء يتنقلون ذهابًا وإيابًا بشكل متكرر ، وكان العديد من الموظفين التابعين  لشركة الرحلات توماس كوك في الموقع،  ولم يتم إخبارنا بما حدث،  وأنا أتفهم ذلك جيدًا، لأنه كان سيسبب ذعرًا تامًا "

 

وعن  الشائعات التى تم ترويجها  حول الغاز السام المنبعث من  تكييف الهواء داخل غرف الفندق،  أوضحت "ماريون تاوسند"أن سبب موت  الزوجين لم يعرف بعد، ولم تلاحظ  تسريب فى مكيفات الهواء، أو انتشار الأمراض داخل الفندق.

 

وانتقدت تاوسند  الشائعات التى تم ترويجها على شبكات التواصل الإجتماعى، واصفة إياها بأنها مبالغ فيها.

 

في بيان من الفندق "شتاينبرجر أكوا ماجيك"، أكد التقرير الطبي أن هذا الحدث المؤسف كان لأسباب طبيعية ، ولم تكن هناك حوادث أخرى  وقعت بالفندق من هذا القبيل.

 

كانت هناك تكهنات تفيد بأن  تكييفات الهواء  بغرف الفندق تنبعث منها  غازات سامة لكن

تقرير النائب العام المصري نفى حدث أي تسريب من أي أجهزة.

 

ونفت السائحة صحة تقارير بحدوث العديد من الإصابات داخل الفندق.

 

 رأت الألمانية  البالغة من العمر 32 عاماً أن القضية قد تم استغلالها بشكل سىء  على مواقع  التواصل الاجتماعي، معربة عن أسفها الشديد  لوفاة شخصين بالفندق ، منتقدة فى نفس الوقت الشائعات المبالغ فيها.

 

أوضحت الألمانية " تاوسيند" ، التي حجزت رحلتها عبر منظم الرحلات "توي": أن جميع النزلاء  جرى تخييرهم بين الانتقال إلى فندق آخر أو العودة إلى البلاد

 

ومضت تاوسيند تقول : "لقد شعرنا بعدم الارتياح بأي حال من الأحوال في هذه الأثناء".

 

وأردفت تاوسيند أن البحث جار بالفندق لتوضيح الأمر بسرعة،  حيث تم أخذ عينات من المواد الغذائية والاستحمام وحمامات السباحة يوم الجمعة ، موضحة أنها وأسرتها ليس لديهم  أية  شكوك متعلقة  بجودة الفندق.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان