رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فرانس برس: عهد جديد بين مصر وإيطاليا

فرانس برس: عهد جديد بين مصر وإيطاليا

صحافة أجنبية

الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء الإيطالي

فرانس برس: عهد جديد بين مصر وإيطاليا

وائل عبد الحميد 29 أغسطس 2018 23:59

أوردت وكالة فرانس برس الفرنسية تقريرا حول تحسن العلاقات بين مصر وإيطاليا بعد فترة من التوتر تعليقا على زيارة نائب رئيس وزراء الدولة الأوروبية إلى القاهرة الأربعاء ولقائه مع الرئيس السيسي.

 

وأشارت وكالة أنباء فرانس برس إلى إشادة الرئيس السيسي بعودة العلاقات "الطبيعية" مع إيطاليا بعد فترة توتر طويلة أعقبت مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

 

ونوهت إلى  أن العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين مرت بمرحلة تدهور بعد العثور على جثة ريجيني في حفرة بقارعة أحد الطرق في يناير 2016.
 

الإصابات الموجودة على جثة ريجيني أحدثت آنذاك  صدمة لإيطاليا وقررت روما سحب سفيرها لدى القاهرة في أبريل 2016.

 

لكن إيطاليا أعادت إيطاليا سفيرها في سبتمبر العام الماضي.

 

 الوكالة الفرنسية  نوهت إلى وجود علامات على تحسن العلاقات حيث زار نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو القاهرة الأربعاء والتقى مع الرئيس السيسي.

 

وشدد الرئيس خلال اللقاء على عزم مصر القوي كشف الجناة وتقديمهم إلى العدالة وفقا لبيان نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بسام راضي.

 

وأردف السيسي أنه حريص على تعزيز التعاون مرحبا بالزيارات  الدبلوماسية المتزايدة بين مصر وإيطاليا معتبرا إياها علامة على عودة العلاقات إلى مسارها الطبيعي.

 

دي مايو، قائد حركة "5 نجوم" الشعبوية الإيطالية، امتدح "التقدم الذي تحقق في قضية ريجيني  والتعاون المخلص" التي تظهره السلطات المصرية.

 

واستطردت  فرانس برس: "زيارة دي مايو تأتي بعد أقل من ثلاثة أسابيع من زيارة وزير الخارجية الإيطالي إنزو موافيرو ميلانيزي للقاهرة التي شهدت أيضا الإشادة بالتعاون المشترك في قضية ريجيني".

 

وفي يناير الماضي، حضر السيسي ورئيس شركة "إيني" للطاقة كلاوديو ديسلزي مراسم افتتاح حقل الغاز الطبيعي ظهر الذي اكتشفته الشركة الإيطالية عام 2015.

 

رابط النص الأصلي

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان