رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لأول مرة منذ عقدين.. الفلامنجو يضع بيضه في بريطانيا

لأول مرة منذ عقدين.. الفلامنجو يضع بيضه في بريطانيا

صحافة أجنبية

الطائر يضع بيضه لبريطانيا لأول مرة منذ عقدين

بحسب واشنطن بوست:

لأول مرة منذ عقدين.. الفلامنجو يضع بيضه في بريطانيا

جبريل محمد 10 أغسطس 2018 16:38

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن طائر "الفلامنجو" ذو اللون الوردي، وضع بيضه لأول مرة منذ 20 عاما في بريطانيا بسبب موجة الحر التي تجتاح أوروبا خلال فصل الصيف وجعلته يعتقد أنه في موطنه الأصلي.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في محمية "ويلد فوول اند ويتلاندز تراست" في هيبريدج، في منطقة جلوسيسترشاير في انجلترا قولهم، إن" ستة طيور فلانجو اندونيسية وضعت البيض لأول مرة منذ 20 عاما، وذلك عندما بدأت درجات الحرارة ترتفع وتتجاوز مستوياتها القياسية، مما جعل الطيور تعتقد أنها في بيئتها الطبيعية.

 

ولكن الأخبار السيئة أن البيض لم يكن يخصب، لذلك لن يفقس، الأمر الذي دفع مسؤولو الحياة البرية لاستبدال البيض بأخر مخصب من طيور الفلامنجو الشيلية، حتى تتمكن الأم من مشاهدة الكتاكيت تفقسن وهذا سوف يشجع بقية الطيور على وضع بيضها.

 

وقال "مارك روبرتس" مدير تربية الطيور في المحمية، "إنها مفاجأة رائعة أن تبدأ طيور الفلامنجو الوردي في وضع البيض مرة أخرى هناك لأول مرة منذ عقدين .. لقد تم تشجيع القطيع من خلال مساعدتهم على بناء أعشاش، ولكن ليس هناك شك في أن الحرارة الأخيرة كان لها التأثير المطلوب".

 

طيور الفلامنجو هم من السكان الأصليين في هضاب الأنديز في الأرجنتين وبوليفيا وشيلي وبيرو، ومهددة بالانقراضن بحسب قائمة الأنواع المهددة بالانقراض التي يصدرها الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة.

 

ووفقًا لمختبر علم الطيور بجامعة كورنيل، فإن هذه الطيور الطويلة ذات الأرجل الصفراء مع مناقير سوداء وريش وردي تتكاثر بمعدلات "منخفضة باستمرار".

 

وبحسب القائمة الحمراء، فإن المخلوق مدرج على أنه "ضعيف" لأنه "خضع لتدهور سكاني سريع خلال الأجيال الثلاثة الماضية، بسبب الاستغلال".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان