رئيس التحرير: عادل صبري 10:40 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيه بي سي: هذا الرجل أحرق أمريكا

إيه بي سي: هذا الرجل أحرق أمريكا

صحافة أجنبية

المتهم بإشعال حرائق غابات كاليفورنيا فورست جوردون كلارك

إيه بي سي: هذا الرجل أحرق أمريكا

وائل عبد الحميد 09 أغسطس 2018 18:25

قال شبكة "إيه بي سي" الإخبارية الأمريكية إن الشرطة الأمريكية ألقت أمس الأربعاء على رجل يشتبه بضلوعه في إشعال أحد أكبر حرائق الغابات بالولايات المتحدة.

 

وأضافت الشبكة الأمريكية أن رجال الأطفاء ما زالوا يقاتلون لاحتواء أكبر حريق غابات في تاريخ ولاية كاليفورنيا.

 

ووجهت السلطات الأمريكية اتهامات إلى فورست جوردون كلارك، 51 عاما، تتضمن تهمتين بإشعال حريق متعمد تسبب في تدمير أكثر من 6200 فدان في مقاطعتي ريفرسايد وأورانج.

 

ولم تتم السيطرة إلا على 5 % من الحريق حتى اليوم الخميس حيث امتدت ألسنة اللهب على امتداد غابات كاليفورنيا.

 

وشهدت كاليفورنيا  الشمالية  الحريق الأكبر حيث اشتعل أكثر من  302 ألف فدان على الأقل منذ 27 يوليو، وجرى احتواؤه بنسبة 47 % حتى مساء الأربعاء، ولن تحدث السيطرة الكاملة عليه إلا بحلول سبتمبر المقبل وفقا لتوقعات السلطات الأمريكية.

 

أما مقاطعة شاستا فقد شهدت ثاني أكبر الحرائق حيث أكلت النيران أكثر من 176 ألف فدان خلال الأسابيع القليلة الماضية وتسببت في مقتل سبعة أشخاص وتدمير أكثر من 1000 منزل.

 

وأضاف التقرير أن أكثر من 14000 من عناصر الإطفاء  ما زالوا يعملون للحد من آثار الحريق في ظل درجات حرارة مرتفعة وطقس شديد الجفاف.

 

وزادت تكلفة إطفاء حرائق كاليفورنيا اكثر من ثلاثة أضعاف من 242 مليون دولار في السنة المالية 2013 إلى 773 مليون دولار في السنة المالية 2018 التي انتهت في 30 يونيو الماضي بحسب تقديرات مؤسسة "كال فاير" المعنية بحساب الخسائر الناجمة من تلك الكوارث.

 

وأصدر الرئيس دونالد ترامب توجيهات للمؤسسات الفيدرالية لوضع أولوية لحماية الأرواح والممتلكات.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان