رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موقع أمريكي: "تويتر" يوقف 7 مليون حساب في شهرين.. لهذا السبب

موقع أمريكي: "تويتر" يوقف 7 مليون حساب في شهرين.. لهذا السبب

محمد البرقوقي 18 يوليو 2018 14:04

أوقفت الشركة المالكة لموقع التدوينات المصغرة "تويتر" 7 مليون حساب لمستخدمين في شهري مايو ويونيو الماضيين في إطار حملة واسعة النطاق تطلقها الشركة بهدف تطهير الموقع من الحسابات المزيفة، وفقا لما نشره موقع "إنجادجيت" الأمريكي المتخصص في تغطية الأخبار التقنية.

وذكر الموقع في تقريره أن شركة الإعلام الاجتماعي قد أوقفت فعليا ما لا يقل عن 58 مليون حساب في الربع الأخير من العام 2017، بحسب ما ورد في تويتة على الموقع الإليكتروني لوكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء.

 

وأوضح التقرير أن حملات التطهير التي بدأت في الشهور الثلاثة الأخيرة من العام 2017 قد نشأت في البداية في آلية (فايرهوز)- تدفق للبيانات توفرها الشركة للأكاديميين والشركات وغيرهم ممن هم على استعداد لدفع ثمنها.

وفي الماضي طمأن "تويتر" المستخدمين بأن تلك الحملات تستهدف الحسابات المزيفة فحسب، وليس الأعضاء الذين يلتزمون بالسياسات المحافظة للموقع.

 

وأضافت الشركة أنها تقدم على اتخاذ مثل تلك التدابير للدفع باتجاه مزيد من التفاعلات الحقيقية بين رواد "تويتر"، وليس بهدف قمع الأصوات الشرعية.

 

ويسلط هذا الرقم الضوء على موقف الشركة الجديد العدائي ضد الحسابات الخبيثة أو المشبوهة في أعقاب جهود التضليل الروسية خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.


ويثير العدد الهائل من عمليات التعليق تساؤلات حول ما إذا كان من الممكن أن تؤثر هذه الإجراءات الصارمة على نمو رواد "تويتر" وما إذا كان على الشركة تحذير المستثمرين في وقت سابق.
 

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان