رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لماذا أخفقت المنتخبات الإفريقية في كأس العالم؟ الفرنسية تجيب

لماذا أخفقت المنتخبات الإفريقية في كأس العالم؟ الفرنسية تجيب

صحافة أجنبية

المنتخبات الافريقية اخفقت في كاس العالم

لماذا أخفقت المنتخبات الإفريقية في كأس العالم؟ الفرنسية تجيب

جبريل محمد 12 يوليو 2018 15:26

قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن إخفاق المنتخبات الإفريقية في كأس العالم المقام حاليا في روسيا، يرجع لكبر سن اللاعبين، وأن التركيز على الشباب في الأعوام القادمة الأمل في تحسين تحقيق نتائج جيدة.

 

ونقلت الصحيفة عن النجم النيجيري السابق إيمانويل أمونيكي قوله: إن" الفرق الإفريقية بحاجة للتركيز على تحسين تنمية الشباب بعد عرض ضعيف من ممثلي القارة في نهائيات كأس العالم".

 

ولم يتمكن أية من المنتخبات الخمسة في إفريقيا من تجاوز مرحلة المجموعات في روسيا، حيث نجحت نيجيريا والسنغال وتونس ومصر والمغرب في تحقيق ثلاثة انتصارات فقط.

 

واعترف أمونيكي خلال تحليله لمباريات كأس العالم:" كانت خيبة أمل للمنتخبات الإفريقية والقارة الإفريقية.. الكثير من الناس يتوقعون أن تحقق الفرق الإفريقية تقدماً يتجاوز ما فعلوه في السابق، ولكن للأسف لم يتحقق".

 

وكانت السنغال غير محظوظة على وجه الخصوص بعدما وصلت لدور الـ 16، وخسرت أمام اليابان، لكنها كانت خطوة كبيرة إلى الوراء بعدما نجحت كل من نيجيريا والجزائر في الوصول إلى دور الستة عشر في عام 2014، ووصلت غانا إلى ربع النهائي في جنوب إفريقيا قبل ثماني سنوات.

 

في الواقع، كانت هذه هي المرة الأولى منذ عام 1982 التي لم يخرج فيها أي فريق من القارة من الدور الأول.

 

وقال أمونيكي: الحقيقة أننا ندرك جميعاً أن كرة القدم تطورت كثيراً وسوف تستمر في التغيير، ونحن في إفريقيا، إذا لم نتقبل المسؤولية ونرى كيف يمكننا تطوير شبابنا، فسوف نواصل العيش على الأحلام".

 

ولعب أمونيكي مع فريق سبورتنج لشبونة وبرشلونة في تسعينات القرن الماضي مع سوبر إيجلز في كأس العالم 1994 ، حيث سجل هدفاً في الوقت الإضافي أمام إيطاليا في دور الستة عشر.

 

وقال:" لقد كنت محظوظا بتدريب تحت 17 عاما، ويمكننى أن اقول لكم هناك الكثير من المواهب الخام ولكن المواهب الخام، دون تلميعها ، لن تعطيك نتيجة".

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان