رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيفينينج ستاندارد: المنطاد «الرضيع» أكبر إهانة في تاريخ ترامب

إيفينينج ستاندارد: المنطاد «الرضيع» أكبر إهانة في تاريخ ترامب

صحافة أجنبية

منطاد "ترامب" الرضيع

إيفينينج ستاندارد: المنطاد «الرضيع» أكبر إهانة في تاريخ ترامب

محمد البرقوقي 10 يوليو 2018 11:00

المنظمون يصرون على أنهم "يمزحون" في حين أن نايجل فرج زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة (يوكيب) وصف المسألة بأنها أكبر إهانة للرئيس الأمريكي على الإطلاق".

 

هكذا علقت صحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية على قيام مجموعة من الناشطين البريطانيين بتصميم منطاد كبير يصل طوله إلى 20 قدم والذي يصور ترامب كطفل رضيع غاضب ويحمل في يده هاتفيا ذكيا، في رسالة تعكس حالة الاستياء من قطب العقارات والملياردير الأمريكي وعدم الترحيب به في بريطانيا.

 

وتصاحب زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة المتحدة والمقرر لها بعد غد الخميس حالة من الجدل الشديد، ومن المقرر أن يلتقي خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

 

وأضافت الصحيفة أن المنطاد ذات اللون البرتقالي يرتدي حفاضة سيظهر في سماء العاصمة البريطانية لندن في الـ 13 من يوليو الجاري وهو اليوم الذي سيشهد اجتماع ترامب وماي.

 

وأوضحت الصحيفة أنه وفي نفس اليوم، يخطط قرابة 30 ألف شخصا للقيام بمسيرة ضخمة في وسط لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة المتحدة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين سنطلقون في مسيرتهم من أمام مبنى هيئة الإذاعة البريطانية الكائن في بورتلاند بالاس قبل التحرك إلى منطقة أكسفورد سيركس وصولا في النهاية إلى ساحة ترافلجار الشهيرة الواقعة في مدينة  وستمنستر.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه وفي الوقت الذي سيقول فيه ترامب "أهلا" لكل من ماي والملكة، سيتم إطلاق المنطاد الضخم لقطب العقارات فوق مبنى البرلمان البريطاني في وستمنستر.

 

 ومن المقرر، أن يزور ترامب لندن بعد تأجيل كثير، وتأتى الزيارة فى ظل مخاوف من احتجاجات عصفت بخطط الزيارة السابقة. وقد أغضب ترامب اللندنيين مرارا بتصريحات عن مدينتهم منها القول إن لندن لديها قوانين صارمة إزاء استخدام السلاح.

 

ويصل ترامب الخميس المقبل إلى بريطانيا قادما من بروكسل حيث يشارك في قمة لحلف شمال الأطلسي.

وفي زيارته التي تستمر أربعة أيام سيبحث ترامب مع ماي إمكانية عقد اتفاقات تجارة حرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

 

وسيسعى ترامب الذي سترافقه في زيارة بريطانيا السيدة الأولى ميلانيا إلى تجنب لندن قدر الإمكان حيث يتوقع أن يحتشد الآلاف من المتظاهرين ضده في شوارع العاصمة.

 

وسيجري ترامب الجمعة محادثات مع ماي في تشيكرز المقر الريفي لرئاسة الحكومة، كما سيتوجه إلى قصر وندسور للقاء الملكة إليزابيث الثانية.

 

وسيزور ترامب أيضا مقاطعة أوكسفوردشير مسقط رأس ونستون تشرشل، ليتوجه بعدها إلى أسكتلندا حيث يملك ترامب ملعبي جولف لتمضية عطلة نهاية الأسبوع.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان