رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بلومبرج: هكذا تواجه إيران زيادة تشغيل أجهزة التكييف في الحر

بلومبرج: هكذا تواجه إيران زيادة تشغيل أجهزة التكييف في الحر

صحافة أجنبية

إيران وضعت جداول زمنية لقطع التيار الكهربائي

بلومبرج: هكذا تواجه إيران زيادة تشغيل أجهزة التكييف في الحر

بسيوني الوكيل 09 يوليو 2018 10:39

لجأت السلطات الإيرانية إلى قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر في عدد من الأقاليم لمواجهة الاستهلاك المتزايد للطاقة أثناء موجة من ارتفاع درجات الحرارة.

 

وقالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن السلطات لجأت إلى قطع التيار ساعتين في كل مرة خلال عمليات توقف متكررة وذلك لمواجهة الاستهلاك المتزايد للطاقة في طهران بالتزامن مع الحر.  

 

وفي إشعار يوجه اللوم لبعض المستهلكين بسبب زيادة فترات تشغيل أجهزة التكييف، نشرت هيئة كهرباء إقليم طهران جدولًا زمنيًا لفترات انقطاع التيار، بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.

 

ونقلت صحيفة "دنيا الاقتصاد" عن نائب وزير الطاقة محمود رضا هاغي فام قوله: إن جداول زمنية مشابهة ربما تكون نشرت في 5 أقاليم إيرانية أخرى.

 

ويعد قطع التيار أحدث محاولات السلطات الإيرانية لكبح استهلاك الطاقة الذي تزايد 7% مقارنة بالعام الماضي.

 

وعلى الرغم من أن حالات انقطاع التيار الكهربائي ليست جديدة في فصول الصيف القاسية في إيران، إلا أنها كانت أكثر تكرارًا هذا العام.

 

وفي خطوة متعلقة، أعلن محافظ إقليم طهران محمد حسين موغيمي الجمعة أن مكاتب الحكومة كالبنوك ومؤسسات الخدمة العامة سوف يعملون في ساعات مبكرة خلال الأسبوعين القادمين في إطار جهود الحد من استهلاك الكهرباء. كما أن وسائل النقل العام سوف تبدأ عملها في وقت مبكر.

 

وكانت إيران أقدمت على قطع خطوط الطاقة الكهربائية المصدرة إلى محافظتي ديالى والبصرة العراقيتين مع ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف في عموم المدن العراقية.

 

وأعلن رئيس مجلس محافظة ديالى العراقية عن توقف خطي "سربيل زهاب" و"ميرساد" الناقلين للكهرباء المستوردة من إيران إلى المحافظة.

 

وعزت وزارة الكهرباء العراقية، انخفاض ساعات التجهيز في محافظات البصرة وذي قار وميسان إلى إيقاف الكهرباء الواردة من إيران.

 

وأكدت أن العمل جار بالتنسيق مع الجانب الإيراني لإعادة هذه الخطوط إلى العمل.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان