رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

صور|«فيرناس ».. أول شركة طيران بلا خمور في بريطانيا

صور|«فيرناس ».. أول شركة طيران بلا خمور في بريطانيا

صحافة أجنبية

كازي من منظف حمامات لصاحب أول شركة طيران "شرعية" ببريطانيا

صور|«فيرناس ».. أول شركة طيران بلا خمور في بريطانيا

بسيوني الوكيل 13 يونيو 2018 09:45

"طيران شرعي، بلا خمور، بدون لحم خنزير، قواعد صارمة على ملابس النساء، كيف كافح حلال ريتشارد برانسون للحصول على أول شركة طيران شرعية في بريطانيا" ..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريرا حول تأسيس مسلم بريطاني شركة "فيرناس" لتصبح أول شركة طيران في بريطانيا تلتزم بتعاليم الشريعة الإسلامية.  

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني إن:" الطيران بدون خمور ربما يبدو غير ناجح بالنسبة للكثير منا ولكن أحد رجال الأعمال الجريئين يأمل ألا يمنع الحظر الشامل للخمور شركته الجديدة من الانطلاق ".

 

 وأضافت :" كما أن كازي شفيق رحمن الرجل الذي يطلق على نفسه هلال ريتشارد برانسون يرغب في زي محتشم لطاقم العمل النسائي ووجبات إسلامية على متن الرحلة كجزء من محاولة إطلاق أول خطوط جوية متوافقة مع الشريعة".

وأوضحت الصحيفة أن "الامتثال للشريعة" يعني اتباع القواعد الإسلامية التقليدية لكيفية معيشة حياتك كمسلم، وتمنع هذه القواعد المسلمين من أكل أو شرب أشياء محددة وارتداء ملابس مثيرة.

 

وهناك عدد محدود من شركات الطيران التي تلتزم بالشريعة في أماكن أخرى من العالم، ولكن شركة "فيرناس"، ستكون الأولى في بريطانيا.

ونقلت الصحيفة عن كازي المسلم المتدين (32 عامل) قوله:" هناك قضية اتصال ضخمة عندما يأتي الأمر للإسلام والشريعة والحلال .. ولكن كرجل أعمال أشعر أني متحمس لهذا الأمر، خاصة أنه أيضا يتعلق بديني .. إذا كنت سأفعل شيء ما، لماذا أفعل شيئا لا أتفق معه أو لا أؤمن به".  

 

وجاء كازي إلى بريطانيا مع أسرته في عام 1997 عندما كان عمره 11 عاما، وبعد أن ترك المدرسة كانت أول وظيفة التحق بها هي منظف حمامات في مطار "سيتي لندن" ولكن عقله كان متعلقا بالطيران منذ ذلك الحين.

وفي وقت لاحق انتقل لعمل ناجح بعد إطلاق شركة عطور باسم "سنة موسك"، ولكن خلال العامين الماضيين ركز في حلمه الحقيقي وهو إطلاق شركة طيران.

 

ويشكل اختراق قطاع الطيران تحديًا هائلًا بالنسبة لأي شخص، إلا أن كازي الذي لا يمتلك أي خبرة في هذا المجال، لديه إصرار شديد في الحفاظ على أخلاقياته الدينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان