رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| «ترامب» يتباهى بـ «الوحش » أمام زعيم كوريا الشمالية

بالفيديو| «ترامب» يتباهى بـ «الوحش » أمام زعيم كوريا الشمالية

صحافة أجنبية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أول لقاء مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون

بالفيديو| «ترامب» يتباهى بـ «الوحش » أمام زعيم كوريا الشمالية

بسيوني الوكيل 12 يونيو 2018 14:30

«لحظة غريبة، ترامب يتباهى بسيارته الوحش التي تقدر بـ 1.6 مليون دولار أمام كيم، بإعطاء الديكتاتور الكوري الشمالي نظرة لسيارته النادرة من الداخل»..

 

تحت هذا العنوان نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريرا حول الطريقة «الغريبة» التي تعامل بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع نظيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون لاستعراض سيارته الرئاسية.

 

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم إن «ترامب» أخذ دقيقة في القمة التاريخية ليتباهى بسيارته الرئاسية، مشيرة إلى أن ترامب وكيم كانا قد انتهيا للتو من غداء عمل عندما أظهر الرئيس الأمريكي رغبته في عمل وقفة غير مقررة في جدول القمة أمام سيارته المدرعة الضخمة المعروفة باسم «الوحش».

 

وأظهرت لقطات إخبارية قادة العالم يتوجهون نحو العلم الأمريكي، قبل أن يشير ترامب إلى السيارة ويفتح عميل الخدمة السرية باب الركوب؛ بدوره ابتسم الزعيم الكوري الشمالي عندما ألقى بنظرة نادرة داخل السيارة المصممة للوقاية من الهجمات الكيمائية والعسكرية.

 

 

وتسافر السيارة الفاخرة التي يبلغ وزنها 8 أطنان ولها أبواب فولاذية سميكة مع الرئيس الأمريكي في كل مكان حيث يتم شحنها على متن الطائرة عندما يكون خارج البلاد. وإضافة إلى أن الزجاج الأمامي أن يصمد امام الرصاص، يستطيع الهيكل السفلي أن يقاوم قنبلة على الطريق، كما أن خزان الوقود مقاوم للانفجار.

 

والتقى ترامب بالزعيم الكوري الشمالي في الساعات الأولى من صباح اليوم في منتجع كابيلا في جزيرة سانتوسا في سنغافورة، وأجريا محادثات ركزت على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وإقناع بيونج يانج بالتخلص من برنامجها النووي وعدم إجراء تجارب بالسيتية أخرى.

 

في المقابل طالبت بيونج يانج برفع العقوبات الدولية وإنهاء العزلة المفروضة عليها، وانسحاب القوات الأمريكية من كوريا الجنوبية.

 

ووقع ترامب وكيم وثيقة مشتركة وصفها الرئيس الأمريكي بـ"الشاملة"، موضحًا أن عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية ستبدأ سريعًا، حسب ما نقلته قناة الحرة الأمريكية.

 

وألمح ترامب إلى إمكانية دعوة الزعيم الكوري الشمالي إلى البيت الأبيض، في أي وقت.

 

وبعد انتهاء القمة التاريخية أعلن الجانبان أنهما مستعدان لتجاوز جميع العقوبات والعمل معًا لحل مسألة نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية، وقال ترامب للصحفيين والمراسلين إن المحادثات بين الطرفين تمت بشكل أفضل من المتوقع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان