رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأرقام .. قائمة فوربس لأغنى 10 رياضيين في العالم هذا العام

بالأرقام .. قائمة فوربس لأغنى 10 رياضيين في العالم هذا العام

صحافة أجنبية

فلويد مايويذر

بالأرقام .. قائمة فوربس لأغنى 10 رياضيين في العالم هذا العام

محمد البرقوقي 06 يونيو 2018 14:32

مجددا يتربع أيقونة الملاكمة الأمريكي فلويد مايويذر القائمة السنوية لأغنى الرياضيين في العالم هذا العام والتي تعدها مجلة "فوربس" الأمريكية.

 

ووضعت المجلة مايويذر الملقب بـ "موني" ( أو "المال") على عرش أغنى الرياضيين في العالم وذلك للمرة الرابعة في 7 سنوات.

 

ووفقا للمجلة حصل مايويذر على عائدات بقيمة 275 مليون دولار من المباراة التي لعبها أمام كونور ماكجريجور، بطل وزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي" في أغسطس الماضي، كما أنه أكمل دخله السنوي بعقود رعاية بلغت 10 مليون دولار.

 

وحل في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجما  هجوم برشلونة وريال مدريد، عملاقي الكرة في إسبانيا، واللذين احتلا المركزين الثاني والثالث على التوالي.

 

وحصل ميسي الملقب بـ "البرغوث" على عائدات قيمتها 11 مليون دولار بفضل راتبه البالغ قيمته 84 مليون دولار، وكذا مكافأت الفوز وعقود الرعاية التي بلغت قيمتها 27 مليون جنيه إسترليني.

 

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بالقائمة بعد أن كان يتصدرها  في العامين الماضيين، بعائدات سنوية وصلت إلى 109 مليون دولار. وحصل رونالدو الملقب بـ "الدون" على راتب ومكافأت فوز بقيمة 61 مليون، بجانب عقود رعاية وصلت قيمتها إلى 47 مليون دولار.

 

وحل ماكجريجور بطل وزن الخفيف في اتحاد الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي" في المركز الرابع في قائمة أغنى الرياضيين في العالم  بقيمة 99 مليون دولار، يليه البرازيلي نيمار دا سيلفا في المركز الخامس بدخل سنوي وصل إلى 90 مليون دولار.

 

وجاء في المركز السادس لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس بعائدات سنوية بلغت 85.5 مليون دولار، يليه في المركز السابع لاعب التنس السويسري روجر فيدرر.

 

واحتل لاعب السلة الأمريكي ستيفن كاري المركز الثامن في القائمة (76.9 مليون دولار)، ثم لاعب كرة القدم الأمريكية مات ريان (67.3 مليون دولار)، وأخيرا في المركز العاشر ماثيو ستافورد لاعب كرة القدم الأمريكية بعائدات سنوية بلغت 59.5 مليون دولار.

النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان