رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا

قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا

صحافة أجنبية

قادة الجالية خلال الاحتفال بافتتاح المسجد

بحسب الجارديان:

قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا

جبريل محمد 11 مايو 2018 17:23

كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية النقاب عن افتتاح أول مسجد في أرخبيل الهبرديس الخارجي بجزيرة لويس التابعة لإسكتلندا، قبل أيام من شهر رمضان.

 

وحرصت الجالية المسلمة الصغيرة في منطقة ستورنوواي بالجزيرة على دعوة السكان للاحتفال بافتتاح المسجد بعد صلاة الجمعة، حيث وزع الكعك وبعض المشروبات.

 

ونقلت الصحيفة عن "احتشام راشد" أحد قادة الجالية قوله: إن" الافتتاح كان يوما تاريخيا.. لقد جاء الناس من جميع أنحاء الجزيرة ليشاركونا الاحتفال".

 

ويحتوي المسجد على مناطق منفصلة للرجال عن النساء، ومساحة للاجتماعات، ومكان لإعداد الجثث للدفن، ويتألف مجتمع ستورنوواي الإسلامي من بضع عشرات من الأشخاص، وتعزز عددهم في العامين الماضيين بعد وصول عدد قليل من العائلات السورية الفارين من الحرب الأهلية.

 

وعاش المسلمون في جزيرة "لويس" منذ خمسينيات القرن الماضي، وبدون وجود مسجد كانت تُقام الصلوات في البيوت أو في قاعات مستأجرة، ويتم غسل الموتى في المرائب.

 

وبعد شراء مبنى مهجور في ستورنوواي، حصلوا على تصريح لتحويل المبنى إلى مسجد، لكن التقدم كان بطيئاً، حتى تدخل راشد مستخدماً اتصالاته في قطاع البناء لجلب الخبرات والمواد.

 

وكان معظم سكان الجزيرة يدعمون المشروع، رغم أن إحدى الطوائف المسيحية قالت إنه "تطور غير مرغوب فيه" وندد بالإسلام بشكل عام.

 

ومن المتوقع أن يبدأ رمضان نهاية الأسبوع المقبل، ويأتي المسجد ليضاعف فرحة السكان بشكل كبير في الجزيرة.

 

الرابط الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان