رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

«Hide Replies».. تويتر يطلق خاصية إخفاء الردود في جميع أنحاء العالم

«Hide Replies».. تويتر يطلق خاصية إخفاء الردود في جميع أنحاء العالم

محمد الوكيل 22 نوفمبر 2019 13:25

أطلقت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" خاصية جديدة تدعى "إخفاء الردود Hide Replies"، لمستخدميها في جميع أنحاء العالم، وتعد واحدة من أبرز التغييرات التى طرأت على طريقة عمل موقع "تويتر" منذ إطلاق خاصية إعادة التغريد.

 

وصممت خاصية "Hide Replies" لتكون أحد أكثر ميزات تويتر المثيرة للجدل، حيث تتيح الخاصية الجديدة للمستخدمين التحكم بالمحادثات التي تجري، إذ يمكنهم إخفاء الردود التي يعدونها مسيئة، أو إخفاء التعليقات غير المناسبة أو المهينة أو غير المقبولة بأي شكل من الأشكال، حسبما ذكر موقع "تيك كرانش" التقني.

 

وتعد الخاصية التي جرى اختبارها عبر منصات الويب والهواتف المحمولة شهر يوليو الماضي في كندا، ثم في الولايات المتحدة واليابان في شهر سبتمبر الماضي، جزءًا من جهود تويتر لإزالة المحتوى المسيء وجعل موقع "تويتر" أكثر سهولة في الاستخدام.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان