رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بدعوى مخالفة سياسة الاستخدام.. «واتساب» يحظر حسابات صحفيين فلسطينيين

بدعوى مخالفة سياسة الاستخدام.. «واتساب» يحظر حسابات صحفيين فلسطينيين

محمد الوكيل 19 نوفمبر 2019 10:16

حظر تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، حسابات العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، خلال الأيام الأخيرة، حسبما ذكرت مصادر فلسطينية.

 

وزعم "واتساب" المملوك لشركة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن حظر تلك الحسابات الشخصية، يعود لأن نشاطاتها كانت مخالفة لشروط الخدمة.

 

وفي رسائل رسمية، تلقّاها الصحفيون الذين تعرّضوا للحظر، حينما سألوا "واتساب" عن سبب الحظر، قالت الشركة: "لدينا أسباب تشير إلى أن نشاطك في واتساب كان مخالفًا لـشروط الخدمة وقررنا بالتالي إبقاء حسابك محظورًا".

 

وتابعت شركة واتساب في ردها: "لقد تلقينا العديد من الشكاوى تتعلق بحساب واتساب الخاص بك، لكن لا يمكننا الإفصاح عن طبيعة هذه الشكاوى لحماية خصوصية الطرف الآخر".

 

وجاءت خطوة "واتساب" هذه، بعد أن شرعت شركة "فيس بوك"، منذ أكثر من شهر، بحظر مئات الحسابات الشخصية التابعة لصحفيين فلسطينيين، أو مؤسسات صحفية محلية.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم "الرئيس التنفيذي أيضًا"، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان