رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | السبت 07 ديسمبر 2019 م | 09 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيسبوك يطرح خاصية جديدة لمستخدميه.. هل مستوحاة من انستجرام؟

فيسبوك يطرح خاصية جديدة لمستخدميه.. هل مستوحاة من انستجرام؟

سوشيال ميديا

فيسبوك وانستجرام

فيسبوك يطرح خاصية جديدة لمستخدميه.. هل مستوحاة من انستجرام؟

محمد الوكيل 16 نوفمبر 2019 10:51

تعتزم شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، طرح خاصية جديدة تسمى الصور الشعبية "Popular Photos"، التي تسمح بتصفح الصور بطريقة بسيطة.

 

ويمكن لخاصية الصور الجديدة أن تقدم للمستخدمين تجربة تصفح بسيطة، مع إغفال الروابط التي يجب عليك النقر عليها، وتحديثات الحالة التي يتعين عليك قراءتها، وأنواع المحتوى الأخرى التي تعطل موجز الأخبار، فبدلا من ذلك يمكن للمستخدمين فقط بشكل سلبي مشاهدة الصور الجميلة، حسبما ذكر موقع "TechCrunch" التقني.

 

ويرى مراقبون، أن ميزة "فيسبوك" الجديدة المتضمنة روابط ونصوصًا مرهقة بشكل متزايد مقارنةً بالشبكات الاجتماعية القائمة على الاتصالات المرئية مثل انستجرام وتيك توك وسناب شات، لا تتناسب مع جلسات التصفح القصيرة على مدار اليوم، حيث يتيح فيسبوك صورًا مرجعية مخصصة على سطح المكتب، والتي من شأنها أن تتيح لك مجرد تصفح هذا النوع من المحتوى.

 

وكشف المتحدث باسم "فيسبوك"، أن الشركة كانت تجري اختبارًا صغيرًا لميزة الصور الشعبية في شهر أكتوبر الماضي، وبالرغم من أن الاختبار قد انتهي لكن الفريق يخطط إجراء المزيد من الاختبارات المحدثة في المستقبل.

 

ويشعر المستخدم عبر التجربة الجديدة بأنه يتصفح خلاصة لا نهائية من صور انستجرام، ولن يضطر أبدًا إلى رؤية المشاركات أو الروابط من الأصدقاء.

 

يشار إلى أن هذه ليست الخاصية الأولى التي استوحاها فيسبوك من منصة "انستجرام"، حيث يحتوي فيسبوك على عدد من الميزات التي تم استنساخها من موقع مشاركة الصور والفيديوهات، مثل القصص، والمراسلة، والملفات الشخصية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان