رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأحد 17 نوفمبر 2019 م | 19 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد أسما شريف منير.. هجوم «تويتري» على خالد أبو النجا بسبب الشيخ الشعراوي

بعد أسما شريف منير.. هجوم «تويتري» على خالد أبو النجا بسبب الشيخ الشعراوي

سوشيال ميديا

خالد أبو النجا والشيخ الشعراوي

بعد أسما شريف منير.. هجوم «تويتري» على خالد أبو النجا بسبب الشيخ الشعراوي

محمد الوكيل 05 نوفمبر 2019 11:23

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على الفنان خالد أبو النجا، بعد انتقاده للإمام الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، عقب أيام من أزمة الإعلامية أسما شريف منير.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الشعراوي فوق أبو النجا"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

ولم يختلف الأمر كثيرًا عما حدث مع أسما شريف منير، حيث هاجمه الكثير من رواد "تويتر"، وطالبه البعض باحترام الشيخ الشعراوي وعدم الهجوم عليه.

وهاجم الفنان، خالد أبو النجا، الشيخ محمد متولي الشعراوي، بعد أيام من الهجوم المتواصل من الجمهور على أسما شريف منير بسبب وصفها العالم الراحل بالتطرف.

 

وقال أبو النجا في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "الشعراوي مثال صارخ للجهل بالعلم، بل تباهى بعدم قراءته لغير القرآن! الوهابية في أبشع تجلياتها، كفاية عك".

وكانت الإعلامية وخبيرة التجميل أسما شريف منير، ابنة الفنان والممثل شريف منير، وصفت الشيخ الشعراوي بالتطرف.

 

وبدأت القصة عندما نشرت "أسما" منشورًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، طلبت فيه من متابعيها، ترشيح اسم أحد الدعاة من أجل متابعته.

 

وقالت أسما: "صباح الخير عايزة أخد رأيكم في حاجة، بقالي كتير معنديش ثقة في أغلب الشيوخ، كتير منهم مدعين ويا متشددين أوي يا خالطين الدين بالسياسة، نفسي أسمع حد معتدل محترم معلوماته مش مغلوطة، لسه في حد كده؟".

 

وسرعان ما اعتذرت الإعلامية أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، عن وصفها لمنهج الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي بالمتطرف.

 

وقالت مُجددًا: "حصل بيني وبين شخص حوار أسأت فيه التعبير عن اللي عايزه أقوله وحساه، اتفهم كلامي على إني انتقد فضيلة الشيخ متولي الشعراوي، أنا بتكلم من غير ما بحسب كلامي وأنا مقصدش بأي حال من الأحوال إني أغلط أو يوصل كلامي بشكل غلط كده، أنا مش بقيم فضيلة الإمام، أنا عمومًا عمري ما أحب أغلط في حد".

وظهرت أسما شريف منير، في مكالمة هاتفية في برنامج الحكاية مع عمرو أديب، لتقول إنها لم تكن تقصد أي إهانة، بل أنها شخص مسالم للغاية، ولا تحب أن تجرح أحدا، مؤكدة أن الأمر كان دون قصد.

 

وقالت أسما في تصريحاتها التلفزيونية وهي تبكي، إن الشيخ الشعراوى لو كان على قيد الحياة، لكان قد سامحها على التعبير الخاطئ، خاصة أنها أصدرت بيانا اعتذرت فيه عن التعبير الخاطئ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان