رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

خطيبة خاشقجي عن احتجاجات لبنان: «لكل فاسد نهاية.. لا للظلم»

خطيبة خاشقجي عن احتجاجات لبنان: «لكل فاسد نهاية.. لا للظلم»

سوشيال ميديا

خديجة جنكيز - خطيبة جمال خاشقجي

خطيبة خاشقجي عن احتجاجات لبنان: «لكل فاسد نهاية.. لا للظلم»

محمد الوكيل 19 أكتوبر 2019 10:37

علقت خديجة جنكيز، خطيبة الكاتب السعودي الراحل جمال خاشقجي، على واقعة خروج تظاهرات عارمة في العاصمة اللبنانية بيروت وبضع بلدات في أرجاء لبنان احتجاجًا على الضرائب والأوضاع المعيشية.

 

"جنكيز" قالت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " لكل فاسد نهاية.. وها هو الشعب اللبناني يعلنها وبأعلى صوت.. لا للفساد.. لا للظلم.. حرية وبس".

 

وتابعت: "اللهم بلاد المسلمين وانتقم من الفاسدين الذين دمروا البلاد والعباد، الربيع العربي اللبناني".

وخرج مئات اللبنانيين، مساء أول أمس الخميس، في تظاهرات عارمة في العاصمة بيروت وبضع بلدات في أرجاء لبنان احتجاجًا على الضرائب والأوضاع المعيشية، وتحولت الاحتجاجات إلى مواجهات في ساحة رياض الصلح وسط بيروت.

 

وانطلقت شرارة تلك الاحتجاجات، بعد أن أعلن وزير الاتصالات دراسة اقتراح لفرض ضرائب على المكالمات الصوتية في "واتساب"، ولم تهدأ حتى فجر الجمعة على الرغم من تأكيد وزير المالية، علي خليل، أن لا ضرائب جديدة في مشروع الموازنة المقبلة، وعلى الرغم من طلب رئيس الوزراء سعد الحريري إيقاف أي دراسة تتعلق بفرض ضرائب على المكالمات الصوتية أو ما شابه.

 

واستمرت التظاهرات حتى ساعات الصباح الأولى من أمس الجمعة، حيث تم قطع العديد من الطرقات في العاصمة وضواحيها، وأعلنت وزارة التربية إيقاف الدراسة الجمعة في كافة المدارس والجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان