رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«اختلف الإجرام والضحية واحدة».. غضب «تويتري» بعد تهديدات تركيا حول دخول سوريا

«اختلف الإجرام والضحية واحدة».. غضب «تويتري» بعد تهديدات تركيا حول دخول سوريا

سوشيال ميديا

القوات التركية

«اختلف الإجرام والضحية واحدة».. غضب «تويتري» بعد تهديدات تركيا حول دخول سوريا

محمد الوكيل 07 أكتوبر 2019 14:12

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر والوطن العربي، مع تصريحات السلطات التركية، بالتخطيط لهجوم مرتقب داخل الأراضي السورية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سوريا" جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد عدد كبير من النشطاء، بالتدخل التركي في سوريا، موضحين أن الضحية واحدة وهي "سوريا"، فيما هاجم آخرون الرئيس السوري بشار الأسد، نظرًا لكثرة تدخل الدول في الشأن السوري.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الهجوم الذي تخطط له أنقرة في شمال سوريا قد ينطلق في أي وقت بعدما أعلنت واشنطن أنها لا تعارض مثل هذه العملية ضد المقاتلين الأكراد.

 

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي: "يمكننا الدخول إلى سوريا في أي ليلة دون سابق إنذار، ومن غير الوارد على الإطلاق بالنسبة لنا التغاضي لفترة أطول عن التهديدات الصادرة عن هذه المجموعات الإرهابية".

 

وأكد أردوغان أن القوات الأمريكية بدأت الانسحاب من مناطق بشمال شرق سوريا، بعد اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مضيفا أن المحادثات مع المسؤولين الأميركيين بخصوص القضية ستستمر.

 

وقال البيت الأبيض مساء أمس الأحد إن القوات التركية ستمضي قريبا في عمليتها العسكرية التي تخطط لها منذ فترة طويلة هناك لإنشاء ما تصفها بأنها "منطقة آمنة"، وإن القوات الأميركية لن تشارك أو تدعم العملية التركية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان