رئيس التحرير: عادل صبري 03:05 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يطرح خاصية جديدة لإخفاء وحظر الرسائل والتغريدات

«تويتر» يطرح خاصية جديدة لإخفاء وحظر الرسائل والتغريدات

محمد الوكيل 07 أكتوبر 2019 10:55

طرح موقع التدوين المصغر "تويتر"، تقنية جديدة للمرة الأولى، تسمح للمستخدمين بإخفاء وحظر كافة الرسائل أو الردود أو التغريدات المسيئة.

 

وتساعد تلك التقنية بصورة كبيرة على إخفاء الردود السلبية، التي قد يتلقاها المستخدم على أي تغريدات خاصة به، وأدوات أخرى للتعامل مع الرسائل المسيئة أو غير اللائقة أو التعليقات الأكثر عدوانية، حسبما ذكر موقع "سي نت" التقني.

 

​وأطلقت موقع "تويتر" على التقنية الجديدة اسم "تويت هايدينغ"، والذي يعمل على تصفية الرسائل المباشرة، كما يمكن إيقاف وصول تلك الرسائل بشكل نهائي عن طريق تفعيل خاصية جديدة أيضًا.

 

ولتفعيل تلك الخاصية، يمكن فتح تطبيق تويتر أو الموقع على المتصفح، ثم الضغط على أيقونة الرسائل الموجودة على شكل "مغلف".

 

ثم حدد طلبات الرسائل، وانقر على خيار "إظهار"، وسيعرض لك خيارات عديدة، سواء بعرض "محتوء مسيء"، أو الاكتفاء بفتح الرسائل "غير المسيئة".

 

ثم اختر خيار "الاحتفاظ" أو "حذف" تلك الرسائل المسيئة، أو حذف تلك الرسائل إلى سلة المهملات على يمين الشاشة في موقع أو تطبيق تويتر.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان