رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

هكذا علق أفيخاي أدرعي على الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر

هكذا علق أفيخاي أدرعي على الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر

سوشيال ميديا

أفيخاي أدرعي

«بدأت بمفاجأة وانتهت بالسلام»..

هكذا علق أفيخاي أدرعي على الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر

محمد الوكيل 06 أكتوبر 2019 15:15

علق أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي، على حرب أكتوبر المجيدة عام 1973م، والذي يصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ46 لها.

 

"أدرعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "يسألني الكثيرون عن ذكرى حرب يوم الغفران أو حرب أكتوبر".

 

وتابع: "فبغض النظر عن التفاصيل العسكرية الدقيقة فالأهم أن هذه الحرب التي بدأت بالمفاجأة أفضت في النهاية إلى السلام، على الرغم من الخسائر التي تكبدتها كل من إسرائيل ومصر فإنها وضعت نهاية للحروب الكبرى في المنطقة".

وأضاف: "أطلِق على حرب أكتوبر اسم  حرب يوم الغفران نظرًا لنشوبها في أقدس يوم لليهود يوم الغفران السادس من أكتوبر 1973، وجاءت هذه الحرب كمفاجأة شبه تامّة حيث حقّق الجيشان المصري والسوري الإنجازات الهامة في المرحلة الأولى ولكن سرعان ما انقلبت الأمور رأسًا على عقب".

ويصادف اليوم الأحد، الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر المجيدة، وتحقيق الانتصار واستعادة الأراضي، بعد ست سنوات من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وحقق أبطال القوات المسلحة إنجازًا تاريخيًا في حرب أكتوبر، في هزيمة جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث نجحوا في تدمير خط بارليف المنيع، وعبور قناة السويس، وعبور فرق المشاة، وسط ضربات جوية مركزة، ضد حصون العدو، وحماية من أبطال المدفعية والدفاع الجوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان