رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«همة حتى القمة».. احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 تشعل تويتر بالمملكة

«همة حتى القمة».. احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 تشعل تويتر بالمملكة

سوشيال ميديا

اليوم الوطني السعودي

«همة حتى القمة».. احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 تشعل تويتر بالمملكة

محمد الوكيل 22 سبتمبر 2019 09:28

حرص عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، على الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 89، غدًا الاثنين، والذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "مشاعركم باليوم الوطني السعودي"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأعرب نشطاء المملكة عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم لبلادهم، مُتمنين دوام نعمة الأمن والأمان والاستقرار، فيما أثنى آخرون على قيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان للبلاد.

وتحتفل المملكة العربية السعودية، بكافة مواطنيها ومؤسساتها، غدًا الاثنين، باليوم الوطني 89، متذكرين لحظات التوحيد ومواقف الملوك العظماء بكل فخر واعتزاز.

 

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبد العزيز برقم 2716، وتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ، ويقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق يوم 23 سبتمبر 1932م.

 

وتنظم هيئة الترفيه في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 2019 تحت شعار "همة حتى القمة"، احتفالات وفعاليات في ١٥ موقع و١٣ مدينة، وتضم هذه الأماكن أو المواقع، فرق شعبية وفرق متجولة، ومناطق العازفين (عود - بيانو)، وأخيراً مناطق للأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان