رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الأحد 13 أكتوبر 2019 م | 13 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

شاهد.. تسريب صور هاتف هواوي «Mate 30» بدون جوجل

شاهد.. تسريب صور هاتف هواوي «Mate 30» بدون جوجل

سوشيال ميديا

هواوي ميت 30

شاهد.. تسريب صور هاتف هواوي «Mate 30» بدون جوجل

محمد الوكيل 17 سبتمبر 2019 09:32

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور لهاتف "ميت 30"، أحدث إصدارات شركة "هواوي" الصينية، قبل أيام من موعد الإعلان عنه المقرر يوم الخميس المقبل.

 

وتداول عُشاق التكنولوجيا صورًا لأربعة طرازات لهاتف "هواوي ميت 30"، منها "ميت 30" و"ميت 30 بروط و"ميت 30 لايت"، بحسب موقع "ذا فيرج" التكنولوجي.

 

وتوضح الصور أن هاتف "هواوي ميت 30 برو"، سيكون بحز عريض بأعلى شاشته، والتي ستكون ممتدة إلى جانبيه الأيمن والأيسر، عكس هاتف "ميت 30" الذي يمتلك حزا أصغر.

 

وعلى عكس "ميت 30" و"ميت 30 برو"، فإن هاتف "ميت 30 لايت" يحمل تصميم مختلف كليًا، إذ يتضمن مجموعة من الكاميرات المربعة في الخلف، ومستشعر بصمة مثبت في الخلفية.

ومن المتوقع أن تركز "هواوي" في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد "ميت 30"، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة "جوجل".

 

وقررت "جوجل" حرمان هاتف "هواوي ميت 30" من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

 

ولن تتمكن "هواوي" إلا من تحميل نظام تشغيل "أندرويد" المفتوح المصدر فقط، ولن تقدم لها جوجل أي دعم في أي شيء مرتبط بالتشغيل.

 

​وتجهز "هواوي" نظام تشغيل بديل أطلقت عليه "هارموني أو إس"، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان