رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: أقدار الفلسطينيين بأيديهم وهذا هو سبب الأزمة

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: أقدار الفلسطينيين بأيديهم وهذا هو سبب الأزمة

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس

ردًا على منير فخري عبدالنور

في تغريدة بـ«تويتر».. ساويرس: أقدار الفلسطينيين بأيديهم وهذا هو سبب الأزمة

محمد الوكيل 08 سبتمبر 2019 12:23

رأى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أزمة القضية الفلسطينية تكمن في حالة الانشقاق والتمزق، بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين.

 

"ساويرس" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المُصغر "تويتر": " أقدار الفلسطينيين في أيديهم، وليس في يد حد آخر، وخطة جارد كوشنر مبنية على الأموال وليس الأوطان، وبالتالي لا يهم من المبعوث الأمريكي لأن الخطة عبثية أساسًا".

 

وتابع: "المشكلة في التمزق الفلسطيني من حماس وفتح وضعف القيادات وانصراف الأمة العربية عن القضية الفلسطينية نتيجةً عوامل كثيرة".

ويأتي هذا ردًا على تغريدة لمنير فخري عبد النور، وزير السياحة الأسبق، الذي تساءل: "هل معقول أو من العدل أن توضع أقدار الملايين من الفلسطينيين في يد المبعوث الأمريكي الجديد للسلام في الشرق الأوسط، آفي بركوڤيتش، الذي يبلغ من العمر ٣٠ سنة وليس له أي خبرة سياسية أو ديبلوماسية".

 

وأضاف: "كل مؤهلاته أنه زامل جارد كوشنير زوج بنت ترامب في المدرسة، مش كفاية تهريج؟".

وأعلن البيت الأبيض، أن آفي بيركوفيتش حليف قديم لـ جاريد كوشنر وأحد كبار مساعديه في واشنطن سيتولى منصب مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الشرق الأوسط، وذلك بديلا لـ جيسون جرينبلات الذي سيتنحى من منصبه رسميًا في الأسابيع المقبلة مع نشر "صفقة القرن".

 

ويبلغ بيركوفيتش من العمر 30 عامًا وهو مقرب من صهر ترامب وعمل معه في مجال العقارات وفي الإعلام وفي الحملة الانتخابية في البيت الأبيض.

 

وجاء إعلان جرينبلات الذي يعد أحد المعدين القلائل لـ"صفقة القرن" عن استقالته قبل 12 يومًا فقط من الانتخابات الإسرائيلية، وإعلان البيت الأبيض عن نيته الكشف عن تفاصيل الخطة بعد وقت قصير من ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان