رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

على غرار «فيسبوك».. الصين تعتزم طرح عملة رقمية شبيهة بـ ليبرا

على غرار «فيسبوك».. الصين تعتزم طرح عملة رقمية شبيهة بـ ليبرا

سوشيال ميديا

عملة ليبرا

على غرار «فيسبوك».. الصين تعتزم طرح عملة رقمية شبيهة بـ ليبرا

محمد الوكيل 07 سبتمبر 2019 10:04

أعلن مسؤول ببنك الشعب الصيني "البنك المركزي" أن العملة الرقمية التي تعتزم الصين طرحها، ستحمل بعض أوجه التشابه مع عملة ليبرا التي ستطرحها شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موضحًا أنه سيمكن استخدامها عبر منصات دفع رئيسية مثل "وي شات وعلي باي".

 

وقال مو تشانغ تشون نائب مدير إدارة المدفوعات في بنك الشعب الصيني إن تطوير العملة سيساعد في حماية سيادة الصرف الأجنبي في البلاد مع توسع التطبيقات التجارية لتلك العملات.

 

وتساءل وفقًا لنص محاضرة ألقاها هذا الأسبوع ونُشرت على الإنترنت: "لماذا ما زال البنك المركزي يسعى لعملة رقمية اليوم بينما طرق الدفع الإلكتروني متطورة جدًا؟".

 

وأضاف أن أدوات رموز خاصة بالعملات ستكون آمنة مثل الأوراق النقدية الصادرة عن البنك المركزي ويمكن استخدامها حتى بدون اتصال بالإنترنت، ويمكن استخدامها أيضًا في تطبيق وي شات التابع لشركة تينسنت وتطبيق علي باي المدعوم من علي بابا.

 

وأنشأ البنك المركزي الصيني فريقًا بحثيًا في عام 2014 لبحث إطلاق عملته الرقمية الخاصة به لخفض تكاليف تداول النقود الورقية التقليدية وتعزيز سيطرة صناع السياسات على المعروض النقدي.

 

ولم يصرح البنك المركزي بالمزيد من التفاصيل منذ ذلك الحين لكن مو أعلن الشهر الماضي أن العملة الرقمية جاهزة تقريبًا، وذكرت مجلة "فوربس" المالية الأمريكية نقلا عن مصادر أن العملة قد تكون جاهزة للإطلاق في 11 نوفمبر القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان