رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

حسن نافعة: أحداث المنطقة تشير إلى تضارب أهداف الحلف الأمريكي وتصرفه بعصبية

حسن نافعة: أحداث المنطقة تشير إلى تضارب أهداف الحلف الأمريكي وتصرفه بعصبية

سوشيال ميديا

حسن نافعة

حسن نافعة: أحداث المنطقة تشير إلى تضارب أهداف الحلف الأمريكي وتصرفه بعصبية

محمد الوكيل 30 أغسطس 2019 10:43

رأى الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، أن الحلف الأمريكي في المنطقة العربية والشرق الأوسط متضارب الأهداف ويتصرف بعصبية.

 

"نافعة" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "تفجيرات غزة واتهام عناصر داخل السلطة الفلسطينية بتدبيرها، والدعم العسكري الإماراتي لفصل جنوب اليمن، والغارات الإسرائيلية على العراق وسوريا ولبنان، حوادث يربطها خيط واحد يشير إلى أن الحلف الأمريكي في المنطقة متضارب الأهداف ويتصرف بعصبية".

 

وتابع: "المنطقة كلها دخلت في عنق زجاجة ومفترق طرق".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد الماضي، أن مقاتلاته نفذت غارات في سوريا لمنع قوة إيرانية من شن هجوم على الدولة العبرية بواسطة طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات.

 

وعقب ساعات على الغارات الإسرائيلية في سوريا، أفاد مسؤول في حزب الله اللبناني عن سقوط طائرة مسيرة وانفجار أخرى في معقل الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

وتسببت الغارات التي نفذتها تل أبيب في محيط دمشق بمصرع مقاتلين اثنين من حزب الله اللبناني وثالث إيراني، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وقال مديره رامي عبد الرحمن إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للإيرانيين وحزب الله في المنطقة الواقعة بين مطار دمشق الدولي والسيدة زينب في جنوب شرق دمشق أوقعت ثلاثة قتلى على الأقل، اثنان من حزب الله وثالث إيراني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان