رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب» يعتزم حظر الحسابات التي لا تلبي الحد الأدنى لسن المستخدم

لحماية الأطفال..

«واتساب» يعتزم حظر الحسابات التي لا تلبي الحد الأدنى لسن المستخدم

محمد الوكيل 17 أغسطس 2019 13:33

يعتزم تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، حظر الحسابات التي لا تلبي الحد الأدنى لسن الاستخدام، أي الأشخاص تحت السن القانوني.

 

وذكر موقع "فونز ويكي" التقني، أنه في العام الماضي، بعد تحديث الاتحاد الأوروبي للائحة حماية البيانات العامة (GDPR)، قامت الشركة المملوكة لـ"فيسبوك" بتحديث الحد الأدنى للسن المطلوب للتسجيل في التطبيق.

 

وأشار الموقع إلى أنه يجب ألا يقل عمر المستخدمين في الاتحاد الأوروبي عن 16 عامًا للانضمام إلى واتساب، بينما يجب أن لا يقل عمر الأشخاص الذين يعيشون في مكان آخر في العالم عن 13 عامًا.

 

وكشف الموقع عن شروط خدمة الشركة التي ستظهر أمام المستخدم عند استخدام التطبيق، وستنص رسالة الشروط على الآتي: "يجب أن يكون عمرك 13 عامًا على الأقل لاستخدام خدماتنا "أو العمر الأكبر المطلوب في بلدك حتى يُسمح لك باستخدام خدماتنا دون موافقة الوالدين"، وإذا لم تكن قد بلغت السن القانوني لتكون لديك صلاحية الموافقة على شروطنا في بلدك، فيجب أن يوافق والدك أو ولي أمرك على شروطنا نيابة عنك".

 

جدير بالذكر أن شركة "فيسبوك" استحوذت على تطبيق "واتساب" عام 2014، ويستخدم حالياً التطبيق أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، ويضم أكثر من مليار مجموعة، ويتم إرسال من خلاله ما يقرب من 65 مليار رسالة يوميًا.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان