رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م | 22 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب» تعتزم اختبار نسخة ويب جديدة تعمل بدون رقم الهاتف

«واتساب» تعتزم اختبار نسخة ويب جديدة تعمل بدون رقم الهاتف

محمد الوكيل 30 يوليو 2019 11:47

ذكرت تقارير إخبارية أن شركة تطبيق المراسلات الفورية "واتساب" تعمل حاليًا على اختبار نسخة ويب جديدة من التطبيق، تعمل دون الحاجة إلى استخدام رقم الهاتف.

 

ووفق تغريدة نشرها حساب "WABetaInfo" المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق "واتساب" على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، فإن شركة "فيسبوك"، التي تمتلك تطبيق "واتساب" تقوم حاليًا بتطوير تطبيق متعدد المنصات يمكن استخدامه عبر متصفح الإنترنت عند إيقاف الهاتف الذي يعمل بنظام "أندرويد" أو "آي أو إس".

 

ويمكن للأشخاص استخدام التطبيق الجديد للبقاء على تواصل مع الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال، عندما يكونوا في حالة تنقّل، وفي نفس الوقت يحتاجون للتواصل مع آخرين.

 

ولا توجد أي معلومات حول موعد طرح التطبيق المخصص للحواسيب، ومن المتوقع أن يرتفع عدد المشتركين الذين تجاوزوا مليار ونصف المليار مستخدم حول العالم بمجرد طرحه.

 

جدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" في عام 2015، أطلق إصدارا مخصصا لسطح المكتب، لكنه لا يزال يعتمد على الربط بين الحاسوب والهاتف من خلال كود.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان