رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«العفو الدولية»: ترامب مُصر على مفاقمة أسوأ كارثة إنسانية في العالم

«العفو الدولية»: ترامب مُصر على مفاقمة أسوأ كارثة إنسانية في العالم

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

بعد استخدامه «الفيتو» ضد بيع السلاح للسعودية

«العفو الدولية»: ترامب مُصر على مفاقمة أسوأ كارثة إنسانية في العالم

محمد الوكيل 26 يوليو 2019 09:29

أدانت منظمة العفو الدولية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمواصلة تصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات، وإلغاء قرارات الكونجرس بوقف صفقات الأسلحة مع الدولتين.

 

المنظمة الحقوقية ذكرت في تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "استخدم ترامب الفيتو ضد مشروع قانون للكونجرس يمنع بيع أسلحة للسعودية والإمارات".

 

وتابعت: "فعلى الرغم من توفر الأدلة التي تؤكد استخدام القذائف أميركية الصنع في مقتل وإصابة المدنيين في اليمن، لا يزال ترامب، مُصرًا على مفاقمة أسوأ كارثةٍ إنسانيةٍ في العالم".

وقرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مواصلة تصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات، وإلغاء قرارات الكونجرس بوقف صفقات الأسلحة مع الدولتين.

 

واستخدم ترامب حق النقض "الفيتو الرئاسي" ضد ثلاثة قرارات للكونجرس بحظر بيع أسلحة بقيمة 8.1 مليارات دولار إلى الرياض وأبو ظبي، وقال إن هذه القرارات ستضعف القدرة التنافسية العالمية لأمريكا وتضر بعلاقاتها مع حلفائها.

 

وكان الكونجرس بغرفتيه قد صوت لصالح منع تصدير الأسلحة للسعودية والإمارات، وقال بعض الأعضاء إنهم يخشون استخدامها ضد المدنيين أثناء الحرب الدائرة حاليًا في اليمن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان