رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. تصميم جديد لـ «تويتر» يستهدف راحة المستخدمين

بالفيديو.. تصميم جديد لـ «تويتر» يستهدف راحة المستخدمين

محمد الوكيل 16 يوليو 2019 10:33

كشف موقع التدوين المصغر "تويتر"، عن تصميم جديد لأجهزة الكمبيوتر وسطح المكتب، يساهم في سهولة الاستخدام لدى المستخدمين.

 

ويتضمن التصميم الجديد شريطًا جانبيًا، يمكن من خلاله تصفح كل أقسام الموقع مثل الرسائل والتنبيهات، كما يوجد زر مخصص لإنشاء تغريدة جديدة مع وجود المستطيل التقليدي الخاص بكتابة التغريدات في أعلى الصفحة الرئيسية.

 

وسيكون متاحًا على يمين الموقع قائمة التغريدات الأكثر رواجًا ومقترحات لأشخاص يمكن متابعتهم، كما سيتضمن التصميم الجديد لـ "تويتر" شكلاً جديدًا، لاستعراض الرسائل والرد عليها، بالإضافة لخاصية الوضع الليلي.

 

وأعلن "تويتر" أيضًا أنه سيكون هناك قسم اللحظات، ضمن قائمة المزيد في الشريط الأيسر الجانبي، ضمن التصميم الجديد.

 

ويمكن تجربة التصميم الجديد عن طريق الضغط على صورة الملف الشخصي، ثم اختيار "try the new Twitter"، ليظهر للمستخدمين التصميم الجديد.

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان