رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الاثنين 22 يوليو 2019 م | 19 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بمميزات جديدة.. «تويتر» تستعيد تطبيقها الخاص بأجهزة «ماك»

بمميزات جديدة.. «تويتر» تستعيد تطبيقها الخاص بأجهزة «ماك»

محمد الوكيل 16 يونيو 2019 11:07

أعلنت شبكة موقع التدوين المصغر "تويتر"، إعادة نسخة سبق وسحبتها من الأسواق العالمية العام الماضي.

 

وذكر موقع "ذا فيرج" التقني أن "تويتر" قررت إعادة نسبة سطح المكتب لأجهزة "ماك" التي سبق وسحبتها من الأسواق العالمية.

 

ومن المقرر أن تتضمن نسخة "ماك أو إس" الجديدة نسخة مجهزة مسبقًا من تطبيق "تويتر"، والتي تحتوي على مجموعة من الميزات الجديدة الفريدة.

 

وأبرز تلك الميزات، التي دعمت "تويتر" بها التطبيق الجديد، هو خاصية "الوضع المظلم"، واختصارات لوحة المفاتيح، وخاصية النوافذ المتعددة، بالإضافة إلى خاصية "الإشعارات".

 

وكانت "تويتر" قد ألغت العام الماضي تطبيقها على أجهزة "ماك"، بسبب تركيزها على التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، لكنها يبدو أنها تراجعت عن القرار بضغط من "آبل" التي تريد أن تدعم كافة نسخها بكافة التطبيقات الحديثة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان