رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

في خطوة جديدة.. «واتساب» يعتزم نشر حالات مستخدميه على «فيسبوك»

في خطوة جديدة.. «واتساب» يعتزم نشر حالات مستخدميه على «فيسبوك»

محمد الوكيل 24 مايو 2019 11:38

كشفت تقارير إخبارية أن تطبيق المراسلات "واتساب" يعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة، تسمح لمستخدميه بمشاركة "الحالات" عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وذكر موقع "WABetaInfo" المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق "واتساب" على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، أنه تم رصد في الإصدار التجريبي ذي الرقم 2.19.151 من تطبيق واتساب ميزة جديدة باسم "شارك على فيسبوك".

 

وتم نشر لقطة شاشة للميزة الجديدة إن كان تطبيق فيسبوك مثبتًا على الجهاز، فإن "واتساب" سوف تضيف ميزة جديدة باسم "أضف إلى قصة فيسبوك" . وبالضغط على هذا الخيار، سوف يُوجّه المستخدم إلى تطبيق فيسبوك لنشر الحالة عبر قصص الشبكة الاجتماعية مباشرةً، ويشمل ذلك الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والنصوص.

 

كما أشار WABetaInfo أيضًا إلى إعلان سابق له بأن "واتساب" تعمل على اختبار ميزة جديدة على النسخة الخاصة بنظام "آي أو إس" من تطبيقها، تسمح للمستخدمين بإنشاء "QR Code".

 

وسوف تتيح الميزة للمستخدم بإنشاء رمز QR؛ لمشاركته مع المستخدمين الآخرين، لتسهيل إضافته، إذ سوف يتضمن رقم الهاتف الخاص به، مع إمكانية تغييره في أي وقت لدواعي الخصوصية.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان